القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون 2021



رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون مرتبطة بعدة عوامل مختلفة, فالكل يعرف ان شركة ويسترن يونيون من أفضل شركات تحويل الأموال في العالم سواءا تعلق الامر بالتحويل الداخلي او ارسال المال الى بلد اخر, لكن بالتأكيد ان ارسال المال مجانا ليس خيارا مطروحا, اذا فما هي رسوم تحويل الأموال عبر ويسترن يونيون و اي عوامل تتحكم في تغير أسعار تحويل ويسترن يونيون؟

تحويل الأموال من ويسترن يونيون امر مفروغ منه لأن الطريقة المتبعة في ذلك هي نفسها في جميع دول العالم فمثلا تحويل الاموال ويسترن يونيون السعودية يتم بنفس كيفية تحويل اموال ويسترن يونيون مصر, الا ان رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون هي ما يؤرق الكثير من المتعاملين بويسترن يونيون نظرا لكونها غير موحدة او ثابتة القيمة في مختلف دول العالم.

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون - إرسال وإستلام الحوالات


ما هي عمولة ويسترن يونيون لتحويل الأموال؟


هذه العمولة هي القيمة يتم خصمها من طرف شركة ويسترن يونيون عند إرسال الأموال عن طريق وكلاء ويسترن يونيون المعتمدين حول العالم، و يتم خصم العمولة من قيمة المبلغ المراد تحويله أو يمكن سدادها بعن طريق زيادتها فوق ذلك المبلغ، وفي كل الأحوال المستلم غير ملزم بدفع اي عمولة إضافية.

شركة ويسترن يونيون تكسب أرباحاً اخرى من اسعار صرف العملات لذلك عليك اثناءإختيار خدمة تحويل أموال، عليك ان تقوم بمقارنة الاثنين معا تحويل المال و صرف العملة.


هناك عدة عوامل تجعل حجم عمولة ويسترن يونيون التي تفرضها على التحويلات المالية عبر هذه الحدمة العالمية امرا غير ثابت و لا يمكن تحديده. اذ تختلف رسوم تحويل الاموال عبر ويسترن يونيون نظرا لطبيعة التحويل اذا كان داخل البلاد او من بلد الى بلد اخر.

رسوم تحويل الأموال ويسترن يونيون 2021


رسوم تحويل الاموال عبر ويسترن يونيون داخل البلاد


في التحويل المالي الذي يتم داخل البلد المقيم بها لا تفرض اي رسوم على عملية التحويل، وفي حالة وجود رسوم فإنها لن تخرج عن كونها عبارة عن مبلغ رمزي سيتم دفعه داخل البلد المقيم بها فلن تتم إضافة عمولة على عملية التحويل.

هذه الرسوم الرمزية يجب على المرسل دفعها عند اجراء عملية تحويل الاموال ولا يتم مطالبة الشخص المستلم بأي رسوم اضافية، لكن الامور لا تسير هكذا مع بعض البنوك التي تدعم خدمة ويسترن يونيون اذ تقوم هذه الاخيرة بفرض رسوم معينة على المستلم أيضاً و هذا يكون فقط في حالة الارسال عبر الحوالات البنكية.

رسوم تحويل الاموال عبر ويسترن يونيون من بلد الى اخر


في حالة تحويل الاموال الى خارج البلاد فسيتم فرض رسوم محددة تختلف باختلاف البلد المرسل منه و بلد الشخص المستقبل, اذ ان عمولة ويسترن يونيون من السعودية الى مصر مثلا تختلف عن العمولة في ويسترن يونيون التي يتم فرضها في حال ارسال الاموال من السعودية الى امريكا.



نسبة عمولة ويسترن يونيون حسب المبلغ المالي المحول



بالتأكيد ان نسبة عمولة ويسترن يونيون التي يفرضها على التحويلات المالية مرتبط بأهم عامل و هو قدر المبلغ المراد ارساله فالرسوم المفروضة على إرسال مبلغ 100 دولار يختلف عن عمولة ارسال 10000 دولار, لكن حتى لو كان المبلغ ثابت فإن رسوم تحويل الاموال عبر ويسترن يونيون تبقى مرتبطة ببلد استقبال و ارسال الاموال في حالة التحويل الخارجي.

نسبة عمولة ويسترن يونيون

يمكنك استعمال حاسبة عمولة ويسترن يونيون في تحديد الرسوم المقدرة في تحويل الأموال و ذلك حسب البلد المرسل و المستقبل لتلك الاموال.

و اليك اسعار تحويل ويسترن يونيون المقدرة بالدولار:


المبلغ المحول من 1 الى 50 دولار تكون العمولة حوالي 13 دولار
المبلغ المحول من 51 الى 100 دولار تكون العمولة حوالي 14 دولار
المبلغ المحول من 101 الى 200 دولار تكون العمولة حوالي 21 دولار
المبلغ المحول من201 الى 300 دولار تكون العمولة حوالي 27 دولار
المبلغ المحول من 301 الى 400 دولار تكون العمولة حوالي 32 دولار
المبلغ المحول من 401 الى 500 دولار تكون العمولة حوالي 37 دولار
المبلغ المحول من 501 الى 1000 دولار تكون العمولة حوالي 47 دولار
المبلغ المحول من 1001 الى 2000 دولار تكون العمولة حوالي 80 دولار
المبلغ المحول من 2001 الى 3000 دولار تكون العمولة حوالي 120 دولار
المبلغ المحول من 3001 الى 4000 دولار تكون العمولة حوالي 160 دولار
المبلغ المحول من4001 الى 5000 دولار تكون العمولة حوالي 200 دولار
المبلغ المحول من5001 الى 7500 دولار تكون العمولة حوالي 300 دولار


طريقة تحويل الأموال وإستلامها من بنك ويسترن يونيون


لا بأس بالتذكير بطريقة ارسال و استقبال الاموال عبر ويسترن
 يونيون التي تحدثنا عنها سابقا بالتفصيل , اذ يوجد طريقتين لذلك : 
  • التحويل يتم باستعمال طريقة واير ترانسفير، التي تعني أن المستلم يمكنه اخذ الأموال من خلال أقرب فرع بنكي من البنوك التي تدعم ويسترن يونيون.
  • التحويل عن طريق الحوالات البنكية،للاستفادة من هذه الطريقة يجب التسجيل في الموقع الالكتروني لويسترن يونيون و ادخال البيانات المتعلقة بالمرسل و ايضا بعض بيانات المستقبل للأموال التي تختلف من من بلد لآخر.
طريقة استلام الاموال ويسترن يونيون تكون عن طريق زيارة أقرب فرع بنكي يدعم خدمة ويسترن يونيون استلام المبلغ اين تتم عملية التحويل المالي في اجل أقصاه ثلاث إيام.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع