القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من برنامج تيك توك, كيفية ربح المال من تطبيق تيك توك 2020

الربح من برنامج تيك توك,  كيفية ربح المال من تطبيق تيك توك 2020 

برنامج تيك توك 2020


ربما  أدرك الكثيرون أن سؤال ما هو تطبيق تيك توك اصبح من الماضي اذ ان الجميع تقريبا قد قام بعمل تحميل تيك توك على جهازه الذكي, ولعله من النادر ان تجد مراهقا لم يعمل انشاء حساب في تيك توك.

لكن كل من عمل تحميل برنامج تيك توك, لابد انه ادرك ان الشبكة الاجتماعية الشهيرة لم تعد للتواصل فقط بل اصبح بالامكان الاعتماد عليه كمصدر دخل مادي, كما هو الحال في يوتيوب و انستجرام. وفي هذه المقالة سنتحدث عن كيفية كسب المال على تطبيق تيك توك.

قد يهمك ايضا:  الربح من حل اكواد الكابتشا>>



في السابق كان برنامج تيك توك يدفع لأشهر صناع المحتوى على هذه المنصة مقابل المشاهدات مثل ما هو الحال في يوتيوب, لكن بداية من يناير 2020 توقف عن ذلك.

ربما قد تعود الشركة لهذا البرنامج الربحي قريبا، ولكن كيف يتم الربح من تيك توك حاليا؟

صعوبات الربح من تطبيق تيك توك

برنامج تك توك




بالنسبة لتيك توك فعدد المشتركين غير مهم, الشيء الرئيسي هو عدد المشاهدات بالاضافة الا الاعجابات و التعليقات دون نسيان مدة مشاهدة الفيديوهات.

على الرغم من اعداد البالغين المتزايدة فيه الا ان تيك توك يعتبر ذو محتوى موجه للمراهقين بالدرجة الاولى, و هي فئة غير مستهدفة نسبيا من طرف ممولين اعلانات تيك توك.

الشهرة على هذه الشبكة امر مؤقت و سريع الزوال, لذلك يتوجب إنشاء الكثير من المحتوى والبحث باستمرار عن أفكار جديدة للفيديو.

الروابط الخارجية ممنوعة تقريبا على تيك توك, فلا يمكنك وضع رابط قابل للنقر عليه للموقع في الملف الشخصي وأسفل الفيديو. لذلك يجب استخدام حيل مبتكرة( استخدام صفحات هبوط ) لجلب النقرات و الزيارات لروابطك الخاصة.

تيك توك صارم جدا ولا يمكن الاحتيال عليه بسهولة. فالمشاهدات الوهمية او المدفوعة يتم اكتشافها بسرعة كبيرة، مما قد يؤدي الى حظر لحسابك. لذلك، سيتعين عليك بذل مجهودات كبيرة في صناعة المحتوى من أجل كسب المال.

على الرغم من ذلك, فإن تيك توك له عدة مميزات تساعدك في صناعة محتوى جيد لكسب المال, حيث يمكنك الوصول إلى أي فيديو بشكل مجاني, و هذا للحصول على الكثير من الأفكار الجاهزة و الناجحة، يمكنك كسب المال على تيك توك امر ممكن لكن يجبان نأخذ الامر خطوة بخطوة.

 جميع طرق ربح المال من تيك توك


يوجد عدة طرق للكسب من تيك توك و هنا قمنا بجمع ابرزها 


الترويج لفيديو او اغنية موسيقية


الكثير من المطربين والموسيقيين المبتدئين والمشاهير على استعداد للدفع للترويج لموسيقاهم. لذلك يمكنك تصوير مقطع فيديو دعائي لأغنية شخص ما بمقابل مادي, حيث يعتبر تيك توك منصة ممتازة لترويج المقاطع الموسيقية. و تعتمد قيمة الدفع على الاتفاق بين صناع المحتوى و المعلنين, لكن عادة ما يؤثر عدد المشتركين على ذلك.

أرباح الدعاية للمنتجات و المحتوى الخارجي

عادة ما يطلب المعلنين من  صناع المحتوى تصوير فيديو حول موضوع ما أي عمل اعلانات تيك توك لهم, حيث انه قد يطلب المعلن الالتزام  بسيناريو معين(عرض منتج في مقطع فيديو، قول عبارات معينة و استخدام علامة تصنيف معينة أو حتى ابتكار سيناريو خاص بك كصانع محتوى. 

يمكنك التواصل مع اصحاب الاعلانات من خلال طريقتين :

  • كن صاحب حساب شهيرو احصل على آلاف المشتركين وملايين المشاهدات، و سيأتي اليك من يريدون عمل اعلانات تيك توك بأنفسهم.
  • قم بالترويج لحسابك عبر منصات التواصل الاجتماعي الاخرى كالفيسبوك, تيليجرام, فكونتاكي...الخ, و ذلك عن طريق  نشر منشورات تعرف فيها نفسك في مجموعات التبادل الإعلاني ، حيث يمكنك تقديم ملفك الشخصي إلى المعلنين المحتملين, ثم انتظر اتصال المهتمين بعمل اعلانات تيك توك.

  • انشاء حساب في تيك توك


التسويق مقابل العمولة



تقوم بالترويج لمنتجات اشخاص اخرين مقابل ان يتم دفع مبلغ معين او نسبة مئوية لك من المبيعات من خلال دعوة المشتركين للذهاب إلى موقع الويب الخاص بالمنتج الذي تسوققه باستخدام الرابط الترويجي الخاص بك.

هذه المنتجات قد تكون مادية او عبارة عن تسجيل في مواقع او حتى تحميل تطبيق وغيرها.

أي أنك تنشئ محتوى معينًا على تيك توك وتعيد توجيه المشتركين الى العرض الذي تروجه. سواء عن طريق وضع رابط قصير في ملف التعريف الخاص بك(غير قابل للنقر) حتى يتمكن المشتركين من نسخه, أو تقوم بإعادة التوجيه إلى صفحات هبوط مقبولة في تيك توك(انستجرام, يوتيوب).

يمكنك معرفة المزيد عن التسويق بالعمولة في مقالنا عن CPA>>

الربح من المشاهدات على تيك توك

الى غاية يناير 2020. كان بإمكان نجوم تيك توك المشهورين الذين يمتلكون ملاين المشتركين الحصول على اموال من خلال فيديوهاتهم مباشرة من الشركة نفسها, لكن المشروع كان تجريبي فقط , وقام ملاك تيك توك  بإلغائه, على الاقل بشكل مؤقت.

البث المباشر على تيك توك



يتم تفعيل خيار البث المباشر بعد الوصول الى أكثر من 1000 مشترك. حيث يمكنك كسب المال سوآءا من خلال عرض المنتجات أو الخدمات أثناء البث المباشر، أو جني الأموال من العملات المعدنية، مثلا لنفترض أن أحد المشتركين قد أعطى صانع محتوى ملصقًا بقيمة 10 عملات معدنية. يتلقى صاحب الفيديو 80٪ من تكلفة الملصق على رصيده ومن ثم يمكنه تحويلها إلى أموال حقيقية. حيث الحد الأدنى للسحب هو 10 دولارات مع العلم ان 100 عملة قيمتها 1 دولار.

الخدمات المدفوعة

اذا كنت صاحب عمل حر او تعمل لدى وكالة خدمات, فتيك توك يعتبر منصة ممتازة لترويج لخدماتك او منتوجاتك. حيث تتعلق قيمة الاموال التي تربحها بجودة الخدمات التي تقدمها(التصميم, البرمجة, خدمات المواقع...).

البيع في تيك توك

يمكنك بيع المنتجات(المادية أو الرقمية) باستخدام شهرتك على هذه المنصة، مثل الكورسات, المواقع, الكتب الصوتية وما إلى ذلك. إذا لم تكن تملك منتجات خاصة ، فيمكنك بيع منتجات اشخاص آخرين من خلال الافيليت أو الدروب شوبينغ.

الربح من اداء المهام على تيك توك

هناك عدة مواقع تدفع لك مقابل ترك اعجابات و اشتراكات في حسابات معينة على التيك توك, على سبيل المثال ، تحتاج إلى مشاهدة مقطع فيديو حتى النهاية ، وإبداء الإعجاب به وترك التعليقات. لكن يتوجب عليك الحذر لأن المنصة تحارب هذه المواقع و ضد عمليات الاحتيال حيث يتم اكتشافها بسرعة كبيرة, و قد يتم حظر فيديوهاتك او حتى حسابك في اسوأ الاحوال.

اقرأ المزيد حول الربح من مشاهدة الاعلانات و تنفيذ المهام >>

الترويج لنفسك كخبير



اذا كنت ملما بموضوع ما او مجال معين أو حتى تكون خبيرًا فيه, فيمكنك انشاء برنامج تعليمي او تقديم نصائح و دروس عبر تيك توك. و كذلك إجراء ندوات عبر الإنترنت أو مؤتمرات ، و خلق متابعين لك.

يمكنك الكسب من هذا من خلال تقديم الاستشارات المدفوعة, او ترويج العلامة التجارية الخاصة بك او موقعك والخدمات التي تقدمها.

 

طرق أخرى لكسب المال

التيك توك


  •  تلقي التبرعات ؛.
  •  ادارة حسابات الآخرين ؛
  •  انشاء فيديوهات تيك توك ذات محتوى ثم بيعها ؛
  •  بيع الحسابات الجاهزة ؛
  •  عرض تصوير نفسك و انت تقوم بشيء ما مقابل المال ؛
  •  الاعلان و تقديم الدعم لحسابات اشخاص اخرين على تيك توك او غيره ؛

 


خاتمة


منذ بداية 2020 لم تعد الشبكة الاجتماعية تيك توك تدفع مقابل المشاهدات ، كما هو الحال على يوتيوب ، ولكن يوجد العديد من الطرق الأخرى لكسب المال. ذكرنا منها بيع السلع والخدمات، التسويق بالعمولة وبرنامج الافيليت ، انشاء الفيديوهات مقابل المال ، الإعلانات المدفوعة ، والتبرعات ، وما إلى ذلك.

كما يمكنك الترويج لعلامتك التجارية الشخصية ، او حتى لنفسك كخبير أو صانع محتوى مشهور, و ايضا الحصول على أموال مقابل خدماتك.. كما ينتظر من تيك توك نفسها طرح طرق ربحية جديدة لتحقيق الدخل من صنع المحتوى.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع