القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح طريقة التسجيل في ويسترن يونيون 2021 - تحويل الاموال تحويل الأموال ويسترن يونيون



إرسال الأموال عبر الإنترنت باستعمال ويسترن يونيون هو احد طرق  التحويل عبر الإنترنت السريعة والآمنة, لكن لنتعرف اولا على كيفية التسجيل في ويسترن يونيون الذي يتم عبر  التسجيل باستعمال موقع ويسترن يونيون لتحويل الاموال و المقصود هنا هو الموقع الإلكتروني لخدمة ويسترن يونيون أو عن طريق  أحد البنوك التي تدعم ويسترن يونيون في تعاملاتها المالية في مختلف انحاء العالم .

كيفية التسجيل في ويسترن يونيون


كنا قد عرفنا سابقا ما هو ويسترن يونيون و الخدمات التي يقدمها , و سنتطرق اليوم الى كيفية التسجيل في ويسترن يونيون و الطريقة الصحيحة لاستقبال و ارسال الاموال عبر خدمة ويسترن يونيون للمعاملات المالية العالمية.

لكن ويسترن يونيون وفرت على الكثير من الاشخاص عناء التنقل و ايضا حلت مشكلة الذين لا يمتلكون حسابات بنكية, فمن خلال موقع ويسترن يونيون لتحويل الاموال يمكنك التسجيل الكتروني في ويسترن يونيون.

Western Union - أسهل طريقة للتحويل من خلال western union - جهاز انجاز للخدمات البنكية -


التسجيل عبر موقع ويسترن يونيون لتحويل الاموال


ويسترن يونيون و كما ذكرنا سابقا هي واحدة من افضل خدمات تحويل الاموال التي يمكن من خلالها ارسال و استقبال الاموال بين الافراد او الشركات , اضافة للتحويل من و الى الحسابات البنكية في البنوك التجارية و ذلك في مختلف انحاء العالم.

الشركة الامريكية يمكن التسجيل فيها بطريقتين مختلفتين , فبامكانك مثلا التسجيل في ويسترن يونيون السعودية عن طريق احد البنوك التي تدعم ويسترن يونيون في السعودية, مما يعني ان اول طريقة للتسجيل في ويسترن يونيون تكون عبر التنقل لأحد فروع البنوك المحلية التي تدعم ويسترن يونيون و التسجيل في الخدمة من هناك.

.

ويسترن يونيون تتيح لعملائها الجدد الراغبين في الاستفادة من خدماتها من تحقيق غايتهم و التسجيل في افضل شركة لتحويل الاموال من دون الحاجة للحضور الشخصي لأحد فروع ويسترن يونيون الكثيرة حول العالم, فقط يكفي التسجيل من خلال الموقع الالكتروني الخاص بخدمة ويسترن يونيون.

خطوات التسجيل في ويسترن يونيون عبر الموقع الالكتروني  

  1. ا الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بويسترن يونيون.
  2. ملأ البيانات الخاصة بك عن طريق ادخال الاسم لاول " First Name." , الاسم الاوسط " Middle Name. ", اسم العائلة " Surname ", البريد الالكتروني " Your Email Address."
  3. في خانة " Create Your Password" عليك بانشاء كلمة مرور خاصة بحسابك , ركز على اختيار كلمة مرور قوية لتجنب الاختراق الالكتروني .
  4.  اتمام باقي تفاصيل البيانات الشخصية المتمثلة فيما يلي (عنوان الاقامة - المدينة - الدولة - الرمز البريدي - رقم الهاتف - الوضع الحالي - مكان الميلاد)
  5. تحديد الخانة المتعلقة بشروط واحكام ويسترن يونيون والتي تحمل عنوان I acknowledge I have read the Terms & Conditions and Online Privacy Policy.
  6.  الضغط على اتمام التسجيل أو Continue.
  7. و بهذا تكون عملية التسجيل في ويسترن يونيون قد تمت بنجاح.

إرسال الأموال عبر الإنترنت في ويسترن يونيون


الان و اذا اردت تحويل الاموال عبر حسابك فويسترن يونيون يوجد به خاصية Cash pickup أو Wire Transfer.
التحويل باستخدام طريقة Wire Transfer تمكن المرسل اليه من استلام الاموال و ذلك دون الحاجة الى امتلاك حساب بنكي من خلال بعض البنوك تدعم تحويل الأموال الخاصة بوسيترن يونيون حيث يحتاج فقط الى التوجه نحو احد الفروع البنكية التي تتيح تحويلات ويسترن يونيون باستخدام كود MTCN.

يوجد طريقة اخرى لتحويل الاموال في ويسترن يونيون و هي التحويل عبر الجوال لكنها متاحة فقط في بعض البلدان و هي في اغلبها دول من شرق اسيا.

و لكي تتمكن من تحويل المال عبر ويسترن يونيون يجب ان تكمل البيانات المتعلقة باسم المرسل اليه و كذلك البلد اضافة الى تحديد المبلغ المراد ارساله, التحويل يتم عبر بطاقة الدفع الخاصة بك, و يتم ارسال رسالة الى الايميل الخاص بك من اجل تأكيد عملية الارسال.هذه الرسالة تحتوى على كود الحوالة و ايضا على رقم التحويل MTCN الذي يجب عليك ارسالة الى الطرف المستلم من اجل تمكينه من استلام امواله.



التسجيل في ويسترن يونيون من البنوك




ايضا تستطيع التسجيل في الخدمة من خلال أحد البنوك التي تدعم ويسترن يونيون بشرط: 
  • ان تكون تمتلك حسابا جاريا في تلك البنوك التى يوجد بها ويسترن يونيون.
  • ان تكون قد بلغت سن الثامنة عشر من عمرك.
  • امتلاك بطاقة هوية او جواز سفر مصادق عليه.

ما يجب ان تعلمه هو انه لا يمكنك التسجيل في ويسترن يونيون عبر البنوك لمجرد التسجيل فحسب, بل هذه مجرد خطوة ملازمة لعملية ارسال المال عبر الوسترن يونيون. لذلك و حتى تتمكن من تحويل الأموال من أحد البنوك بواسطة ويسترن يونيون عليك اتباع الخطوات التالية:


  • توجه الى اقرب البنوك التي تدعم إرسال الأموال بواسطة ويسترن يونيون اليك.
  • مصحوبا بالمبلغ الذي تريد تحويله و بطاقة الهوية الشخصية او جواز السفر. 
  • عليك ملأ استمارة التحويل الت ي تضم البيانات الشخصية خاصتك اضافة الى بعض البايانات التي يجب ان تقدمها عن الشخص المرسل إليه ( الاسم .الرقم القومي العنوان , البلد، رقم الهاتف ).
  • ثم يجب ان تدفع رسوم التحويل عبر ويسترن يونيون المرتبطة ببلد الشخص الذي سترسل اليه و حجم المبلغ المرسل.
  • بعد ذلك سيصلك كود MTCN الى رقمك الهاتفي و mtcn معنى هو الكود الذي يمكن للمرسل اليه استقبال المال المال من خلاله.
  • بذلك تكون قد أتممت عملية التحويل ويسترن يونيون عبر البنك.
المبلغ المحول يصل إلى الشخص المرسل اليه بنفس العملة التي تم ارسال المال بها، وفي حالة رغبته في تحويل ذلك المبلغ إلى العملة المحلية او اي عملة أخرى يمكنه ذلك لكن فقط وفقًا لسعر الصرف للعملة التي تم الارسال بها مقابل العملة المراد التحويل اليها خلال ذلك اليوم.

ما الذي تحتاجه من اجل التحويل بواسطة ويسترن يونيون


لكن اولا حتى تستفيد من خدمة تحويل الاموال عبر  يجب ان تعرف اهم شروط تحويل الاموال ويسترن يونيون المتمثلة في ما يلي : 

بالنسبة للمرسل

  • بطاقة الهوية الشخصية.
  • رقم الحساب الخاص به.
  • تحديد البنك الذي سيتم الاستلام من خلاله.
  • ملء نموذج التحويل والمكون مما يلي: رقم التحويل MTCN، اسم المرسل,  العنوان، البلد  ، المبلغ ، رقم هاتف .




بانسبة للمرسل اليه 


  • بطاقة الهوية الشخصية او ما يعادلها.
  • ان يكون على علم برقم التحويل MTCN من اجل استلام الاموال.
  • استلام الاموال يكون في ظرف ثلاث ايام من تاريخ التحويل.


رسوم التحويل ويسترن يونيون



لا يتم فرض اية رسوم على التحويلات الداخلية عبر ويسترن يونيون اي انه يمكنك تحويل الاموال مجانا اذا كان الطرف المرسل اليه من نفس البلد الا في بعض الأحيان اين يتم فرض رسوم قليلة نسبيًا على ذلك.
اما بالنسبة لرسوم الارسال من بلد لاخر عبر ويسترن يونيون فتختلف و تتغير تلك الرسوم حسب البلد.

يمكنك الاطلاع على المزيد حول رسوم التحويل ويسترن يونيون.


في حالة فرض الرسوم فإن المرسل هو من يتحملها , بينما المستلم او المرسل اليه الاموال ليس مضطر لدفع اي شيء الا في حالة التحويل البنكي فقط اين يتم فرض رسوم على سحب الاموال من بعض البنوك و الامر عائد الى سياسات البنوك التي تدعم ويسترن يونيون و التي يتم السحب منها. لذلك عليك التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بالبنك الذي تتعامل معه لمعرفة المزيد حول هذه الرسوم.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع