القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي افضل مواقع فري لانسر Freelancer | العمل الحر - معلومة تك



أفضل مواقع للعمل الحر  Freelancer 

العمل الحر اصبح مصدر دخل للكثير من الناس حول العالم , اذ ظهرت العدبد من مواقع العمل الحرالتي يمكن ربح المال من الانترنت من خلالها الا ان القليل منها فقط هم ذوي الشهرة الواسعة والموثوق بهم . لذلك في مقال اليوم سنتحدث عن كيفية العمل كفري لانسرمع تقديم قائمة تضم أفضل مواقع فري لانسر Freelancer سواءا كانت عربية او مواقع العمل الحر الأجنبية .

ما هي افضل مواقع للعمل الحر | العمل عن بعد او الفري لانسر






العمل عن بعد أو العمل على الانترنت

لم يعد يخفى على اي احد التوجه العالمي القائم على التطور التكنولوجي, و الذي يعتمد بدوره و بشكل اساسي على شبكات الانترنت, ففي العام 2021 اصبحت الممارسات التقليدية في طريقها للإندثار شيئا فشيئا مع اتساع واضح للحيز الذي يشغله الانترنت في حياتنا. لكن هل حقا انت تستغل وقتك على الانترنت بشكل مفيد؟
ربما سمعت و قرأت كثيرا عن العمل على الانترنت, لكن هل فكرت يوما في تجربة ذلك. يوجد الكثير من المجالات المختلفة التي تتيح لك ربح المال من الانترنت ولعل ابرز هذه المجالات و اكثرها تحقيقا للدخل بعيدا عن العمل لصالح الشركات الكبرى هو مجال العمل الحر او ما يسمى بالفري لانسر . نعم ، من الممكن كسب المال من العمل الحر! كل ما عليك فعله للبدء في ذلك هو امتلاك الرغبة والحماس اللازمين لذلك بالإضافة الى العقلية الصحيحة والتحفيز وبعض من الإلهام ايضا.
لكن ما هو النشاط الذي يجب أن تمارسه؟ اذ انه قبل البدء في ممارسة الفري لانسر , يحب ان تختار مجالا محددا لتبدأ العمل فيه. في هذه المقالة حول كيفية كسب الأموال من العمل الحر، و نعرض لك مختلف الطرق التي تمكنك من البدء في القيام بذلك.




العمل الحر :  ما هو Freelancer ؟


 

العمل من المنزل عبر الانترنت

العمل الحر يعد خيارًا شائعًا في اختيار نوع العمل الذي يمكن ان تتخذه كوظيفة, اذ اصبح ينافس الوظائف التقليدية التي تفرض على الموظّفين العمل لأوقات طويلة في اماكن محددة. العمل عبر الانترنت يعني أن تقوم بالعمل معتمدا على نفسك دون أن تكون مجبرا على التقيد بتعليمات شركتك او مديرك (أنت ستكون مدير نفسك).
لكن ما هو Freelancer ؟ يطلق اسم فري لانسر على العامل المستقل الذي يؤدي عمله بشكل حر دون وجود شركة يعمل لصالحها أو جهة معينة ينتمي اليها.ما يجب ان تعرفه اذا كنت تريد ان تمارس العمل الحر هو أنك ستتعامل مع العديد من العملاء المختلفين من شتى انحاء العالم , من خلال تقديم خدماتك لهم مقابل اسعار يحددها الاتفاق بينكم, الخدمات التي قد يطلبها اي شخص وذلك من اجل تلقي المساعدة في اتمام المشاريع الخاصة به او جزء منها على الاقل.
لكن كيف ستتواصل مع هاؤلاء العملاء؟ يوجد الكثير من المنصات و المواقع المتخصصة و المعروفة التي تلعب دور الوسيط بين العرض (العامل الحر) والطلب (العميل). حيث يمكن لأي نوع من الأشخاص (قانوني أو خاص) أن يكون عميلًا وبالتالي يقترح تنفيذ مشروع صغير محدد في اطار عقد محدد.



 مهارات العمل الحر التي لاغنى عنها للمستقلين


هناك الكثير من مهارات العمل الحر التي يمكن من خلالها البدء في ممارسة هذا النشاط , اذ ان نطاقه يمتد بداية من التدوين و كذا مهارة التصميم و الديزاين , وصولا إلى مديري الحسابات والمساعدين ومحللي البيانات , بالاضافة الى البرمجة و تطوير الويب وغيرهم.
الا ان كل ما يتعلق بـ "مهارات الكمبيوتر" مطلوب بشدة على هذه المنصات فهو مجال متوفر بكثرة و ارباحه تفوق الخيال.

اذا كنت مدون تكتب المقالات فسيهمك ان تقرأ عن برنامج LATEX 


الشيء المميز هو أنه ليس عليك بالضرورة أن تكون خبيرًا في مجال ما. على الرغم من ان هذا هو الأفضل , اذ انه من الممكن تعلم مهارات العمل الحر على الإنترنت من البداية للإحتراف , و ذلك من اجل ان تتقن مهارة محددة أو اكنساب الخبرة في تخصص ما و صقل مهاراتك المكتيبة قبلا. من ناحية أخرى ، فهو ليس امرا إلزاميا. الفرق الوحيد هو أنه بدون معرفة متعمقة و مهارة مكتسبة ، سيكون المكسب المادي الذي يمكنك الحصول عليه مقابل خدماتك التي تقدمها منخفضا نوعا نظرا للجودة المقدمة , دون نسيان الشرط الاساسي في العمل الحر المتمثل في إكمال المهمة الموكلة اليك بنجاح.



الخبرة و ملف أعمال "بورتفوليو" 


يمكنك التسجيل في منصة واحدة او اكثر من منصات العمل الحر. حيث تجد لكل منها واجهة مستخدم مختلفة ، لكن خلاصة القول هي أن العملاء المسجلين يضعون عروضهم عبر الإنترنت ويمكن لأصحاب الأعمال الحرة قبولها أو رفضها. لذلك فانه من المهم تحسين ملفك الشخصي أو ما يسمى بورتفوليو الخاص بك, عن طريق ملأه قدر الإمكان وذكر مهاراتك و كذالك المشاريع التي أنجزتها من قبل بنجاح.
ثم بعد ذلك يقرر العميل ، بناءً على ملف التعريف الخاص بك، ما إذا كان يريد طلب الحصول على خدماتك أم لا. إذا تم طلب خداماتك من طرف عميل ما وحصلت على عرض ، فسوف تناقش التفاصيل مع العميل ويمكنك البدء حينئذٍ في العمل على مشروعه!
في العادة يتم الدفع بعد تسليم العمل لكن في بعض الأحيان تكون هناك مدفوعات جزئية , اي دفع جزء من المبلغ مرتبط بالاتفاق الذي تم بين الفري لانسر و العميل . إذا كنت تقوم بعملك بشكل جيد ، فإن صاحب العمل يمكن ان يدفع لك مكافأة علاوة على ذلك, مع توفير خيار تقديم تقييم لخدماتك مما يساعدك في الحصول على عروض افضل و اكثر. 

 يمكنك ايضا ربح المال من خلال اداء المهام و تصفح الاعلانات



استراتيجية العمل الحر


كيفية الربح من افضل مواقع الفري لانسر

من المهم أن تختار مسبقًا مجالا محددا للعمل عليه, مع التركيز على اختيار الامر الذي تستمتع به و الذي تعتقد انك يمكن ان تطور مهاراتك بشكل كبير فيه. و هذا سيساعدك على القيام بعمل جيد بشكل مميز و في وقت وجيز.

أفضل شيء يمكن ان تقوم به قبل البدء في الفري لانسر هو إلقاء نظرة على ما هو موجود حاليا والحصول على فكرة عما يقدمه الفري لانسرز الآخرون من خدمات, ما هي أنواع الفئات الموجودة؟ ما هو نمط العرض الذي يظهر في كل فئة؟
يمكنك البدء بتحسين ملفك الشخصي وربما تعديله قليلاً ليناسب العرض الذي تريد قبوله, و ذلك من خلال تسليط الضوء على المهارات و الخبرات التي يبحث عنها العملاء في ملفك الشخصي.
قبل قبول عرض ما, يجب عليك بالطبع قراءة الوصف الوظيفي الخاص به بعناية فائقة. هل تمتلك المهارات اللازمة لأداء المهمة؟ متى يتم التسليم النهائي للمشروع؟ هل لديك الوقت الكافي لإتمامه؟
بمرور الوقت ، ستكتسب المزيد من الخبرة وقد تتمكن حتى من رفع الربح المادي لك. كقاعدة عامة، فإن العملاء يولون أهمية كبيرة للالتزام بالمواعيد النهائية للتسليم، وللتواصل المفتوح والشفاف والصادق معهم (خاصة في حالة التأخير والظروف الاستثنائية والمرض وما إلى ذلك).




ما هي افضل مواقع للعمل الحر | افضل مواقع freelancer‎


م
اهم مواقع العمل الحر "الفريلانسر"


ClickWorker


في موقع clickworker ، ستجد بشكل أساسي وظائف صغيرة مثل إنشاء النصوص أو تصحيحها ، والمشاركة في الاستطلاعات والبحث عن البيانات وتصنيفها.

لغات الموقع: الفرنسية و الانجليزية .

اقرأ ايضا :  شرح موقع  Picoworkers

موقع Workgenius


هذه المنصة تستهدف بشكل خاص طلاب الجامعات. حيث تشمل العروض البحث وصيانة البيانات والاستطلاعات والترجمات والمزيد. يتوفر بأربع لغات عالمية ( الانجليزية, الاسبانية, الالمانية, الايطالية) .

Designs99


ربما يعتبر هو أشهر مواقع العمل الحر للمصممين , حيث في هذا الموقع يمكن للعملاء مشاركة مشاريعهم, ليقوم  المصممون بتقديم مسودة حول اتمام العرض , قبل ان يختار العميل ما يعجبه او ما البروفيليتو الذي اقتنع به.

موقع  twago


هذا الموقع أيضًا هو منصة احترافية للغاية للعمل الحر مقرها في برلين. ربما تكون أكبر منصة في أوروبا.  في الوقت الحالي ، يتوفر موقع Twago بـ 11 لغة عالمية مختلفة والكثير من الدول المختلفة! 

Textbroker


اذا كان مجال عملك فرى لانسر كتابة المقالات فهذا هو افضل مواقع فري لانسر في ذلك. هنا سوف يتم الدفع لك مقابل كتابة النصوص و المقالات وفق شروط يطلبها العميل و بلغات مختلفة.


الموقع الفرنسي Malt

على هذه المنصة ، ستجد العديد من العروض الفرنسية, بالإضافة إلى عروض اخرى باللغة الإنجليزية يقدمها عملاء من العديد من البلدان المختلفة. 

موقع خمسات 

في زحام مواقع العمل الحر الأجنبية نجد أفضل موقع فريلانسر عربي الذي يمكن ان تقدم فيه خدماتك للعملاء العرب.

اطلع على طريقة التسجيل في خمسات

مواقع فري لانسر اخرى

  • موقع xxe
  • موقع " FreelanceRepublik "
  • موقع " Comet "
  • موقع " Rent a coder "
  • موقع " crowdSPRING " 
  • موقع " FreeLancer "
  • موقع " PeoplePerHour " 
  • موقع " GURU " 
  • موقع "SpeedLancer " 
  • موقع " FIVERR "
  •  موقع " TopTal " 
  • موقع" DesignHill"
  • موقع مستقل


آمل أن يكون لديك الآن فكرة أفضل عن تحقيق الدخل عن طريق العمل على الانترنت من خلال مماسة العمل الحر او الفري لانسر. ربما تكون الان تفكر في المضي قدما في هذا الطريق وكسب بعض المال من خلال العمل الحر .  





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع