القائمة الرئيسية

الصفحات

زيادة مشاهدات اليوتيوب 2020 معلومة تك



كيفية الحصول على مشاهدات حقيقة لفيديوهاتك ( أهم طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب )


ان كنت تبحث عن جلب عدد كبير من المشاهدات و المشتركين لقناتك عبر يوتيوب , فأنت في المكان الصحيح , اليوم سنتحدث عن كيفية زيادة مشاهدات يوتيوب من خلال استراتيجيات تجعل قناتك مشهورة في ظرف قصير و بأقل الامكانيات الممكنة.

زيادة مشاهدات اليوتيوب مجاناً و بشكل جنوني خلال عام 2020

الربح من يوتيوب


 ان الربح من يوتيوب يعتمد بشكل اساسي على نسب المشاهدة بالاضافة الى التفاعل المرافقللفيديو من خلال اعداد المتابعين و اللايكات, لذلك فإن الحصول على مشاهدات عالية و تفاعل كبير اصبح ضالة كل يوتيوبر من اجل تحقيق اعلى الارباح من يوتيوب عموما و الربح من ادسنس يوتيوب خصوصا.
 هناك العديد من برامج و مواقع جلب مشتركين و مشاهدات يوتيوب, الا انها تبقى ذات نتائج محدودة خاصة انها تعتمد على البوتات في ذلك , فباستخدامها سترفع عدد ساعات المشاهدة بشكل كبير لكنه سرعان ما تبدأ ادارة اليوتيوب في حذفها لأنها مشاهدات غير حقيقية , و حتى المشتركين سيكونون وهميين كذلك و اليوتيوب اشد صرامة في محاربة المتابعين غير الحقيقين. بالاضافة الى كل هذا فإنك ستكون خسرت اموال كبيرة من اجل الحصول على خدمات هذه المواقع او البرامج التي تعد نتائجها محدودة جدا و غير فعالة على الامد البعيد. هذا ان كانت مدفوعة , اما المجانية فلا انصحك باستخدامها لأنك ببساطة ستضيع وقت على لا شي بل ستعرض قناتك للخطر في حال كان قد تم تفعيل الربح من اعلانات جوجل ادسنس على قناة يوتيوب الخاصة بك.

افضل طرق زيادة مشاهدات اليوتيوب


ما سنقدمه لكم اليوم هي طرق 100% قانونية و شرعية , اذا لن نتحدث هنا اليوم عن برامج و مواقع جلب المشتركين او المشاهدات التي لا تسمن ولا تغني من جوع .

ان استراتيجيات الحصول على مشاهدات يوتيوب التي نقدمها لك في هذا المقال ستعلمك التعامل مع خوارزميات يوتيوب لزيادة التفاعل على قناتك من زيادة المشتركين و عدد المشاهدات و التعليقات عن طريق تصدر محركات البحث في يوتيوب و جوجل , اضافة الى جعل فيديوهاتك تظهر في الخيارات المقترحة على مشاهدي يوتيوب.

أفكار هذه المقالة ستعادك في الترويج لقناتك و تجعلها مشهورة في أقل وقت ممكن, سواءا كنت تمتلك قناة كبيرة او متوسطة او حتى صغيرة و ذلك بالحصول على عدد كبير من المشتركين و جلب المشاهدات لفيديوهاتك.

ان اكبر عائق يواجهك بعد انشاء قناة يوتيوب "خاصة اذا كنت مبتدأ" , هو طريقة زيادة مشاهدات اليوتيوب و كذاالحصول على المشتركين بطرق قانونية و شرعية تكون غير مخالفة لقواعد اليوتيوب.


أساسيات يجب ان تتوفر في القناة لزيادة مشاهدات اليوتيوب


1. تصميم لوجو للقناة "شعار"



اللوجو يمثل هوية اي قناة على اليوتيوب , فهو يلعب أكثر من دور حيوى .ببساطه يعتبر اللوجو رسولك الى المشاهذين والمشتركين خصوصا واذا كان لوجو بسيط.

يمكنك الحصول على شعار يعبر المحتوى الذي تقدمه على قناتك من خلال استخدام أحد مواقع برامج تصميم اللوجو المشهورة, او عن طريق الاستعانة بالمصممين المختصين و ذلك بطلب خدمة تصميم شعار من احد مواقع الفريلانسر .

2. عمل غلاف لقناتك


بالنسبه لغلاف قناة YouTube أو صورة رأس القناة وهي الصورة الكبيرة التي تظهر أعلى قناتك ان غلاف يوتيوب هو أول ما تقع عليه عيون المشاهدين في ملفك الشخصي، لذلك فهدفك الأول هو جذب انتباههم . كما ان الغلاف الاحترافي لقناتك علي اليوتيوب يعبر عن نشاطك ومدي احترافيه صاحب القناه وعنوانك بين القنوات الاخري.

حجم الصورةالمثالي المستعمل في غلاف القناة هو 2650*1440.

3. مقطع دعائي للقناة


الفيديو الدعائى أو المميز هو عبارة عن مقطع إعلانى أو دعائى تقدم فيه قناتك و تستعرض فيه المحتوى الذي تقدمه حيث يجذب و يساعد و يشجع المشاهدين الزائرين لقناتك على الإشتراك.


4. وصف القناة على اليوتيوب


قم بكتابة وصف احترافي عن قناتك، تحدث فيه عن شغفك وهدفك من إنشاء هذه القناة و ما هو المحتوى الذي تقوم بتقديمه حيث يساعد الوصف المناسب للفيديو المشاهدين على العثور عليه ويشجعهم على مشاهدته. هذا وتظهر الجمل الأولى من وصف الفيديو في نتائج البحث فقط، لذا عليك أن تجعله وصفاً مؤثّراً وواضحاً.



5. انشاء قوائم التشغيل في اليوتيوب


هي عبارة عن مجموعة من مقاطع الفيديو التي يمكن عرضها ومشاركتها وتضمينها كأنها فيديو واحد , بحيث يمكن للمشاهدين من مشاهدة مقاطع الفيديو على التوالي بعد إنتهاء الفيديو الأول.ويمكن لأي شخص إنشاء قوائم تشغيل ومشاركتها سواءً كان صاحب القناة أو مستخدم عادي

قوائم التشغيل تساعد في الحصول على المزيد من المشاهدات لكل فيديو يتم تشغيله. كما ان تضمين اي فيديو لك مع الفيديوهات الحاصلة على مشاهدات عالية سوف يجعله يحصل على قدر كبير جداً من المشاهدات الإضافية.

6. مواقع التواصل الاجتماعي



أضف روابط الموقع ووسائل التواصل لشريط “About”. ضمّن هذه الروابط في شكل قناتك للمساعدة في ربط تواجدك على يوتيوب بباقي حساباتتك على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي على الانترنت.

اقرأ ايضا : أفضل طرق الربح من انستقرام

تحسين البيانات الوصفية للفيديو ” الميتاداتا” سيجلب لك المزيد من المشاهدات على اليوتيوب




وصف الفيديو


وصف الفيديو هو الوسم الذي يتعرف به اليوتيوب على محتوى الذي تقدمه فيه,  وبالتالي يقوم بتصنيفه و اظهاره في نتائج البحث لذلك عليك بجعل وصفك لمحتواك مميزًا، ومؤثرًا. الوصف لا يظهر كاملا في نتائج البحث أعلى صفحة المشاهدة، بل تظهر الجمل الاولى فقط فركز اهتمامك عليهم، واستخدم نموذجا معينًا خاص بك في كتابة وصف جميع فيديوهاتك، لتحقيق التناسق بينهم.


عنوان الفيديو


من أهم العوامل التي يعتمد عليها حصولك على مشاهدات يوتيوب هو عنوان الفيديو الخاص بك.

اجعله قوياً وجذاباً للمشاهدين ليضغطوا عليه و أضف اليه أهم الكلمات الدلالية التي يستخدمها زوار اليوتيوب، والتي يجب أن تكون بالفعل وثيقة الصلة بمحتوى الفيديو الخاص بك،



اختيار الاشارات "Tag Video"


الفيديو تاج هي كلمات مفتاحية وصفية ستساعد الأشخاص في العثور على فيديوهاتك.أنشئ مجموعة من الإشارات الملائمة لقناتك والتي يُمكن وضعها في أي فيديو تنشره, دون ان تنسى اضافة الى الاشارات المتعلقة بمحتوى الفيديو المناسبة التي تساعد يوتيوب على فرز مقطع الفيديو و ادراجه حسب التصنيف المناسب، ومن ثم ظهوره في نتائج البحث المناسبة و الاولى، و بالتالي زيادة مشاهدات اليوتيوب وهو الامر الذي يمكنك من زيادة ارباحك من يوتيوب.

.

الصور المصغرة "Thumbnail"



تعد الصور المصغرة هامة من أجل تحسين محتواك، وهي الصور المختارة لتمثيل فيديوهاتك أو قوائم تشغيلك على الموقع, يمكن ك اختيار صورة مناسبة من الصور الثلاثة التي يقترحها اليوتيوب نفسه او تحميل صورة من تصميمك مع ملف الفيديو لكن احرص على استخدام صور قوية، ونابضة بالحياة متناسقة مع محتوى الفيديو.



البطاقات


البطاقات هي عبارة عن رسائل تفاعلية يمكنك إنشاءها وضمها في محتوى الفيديو الخاص بك على يوتيوب. تمثل البطاقات طريقة رائعة لتشجيع مشاهديك على المشاركة في محتواك من خلال الترويج لموقعك الرسمي، أو تشجيع المشاهدين على اتخاذ فعل ما، أو عمل استطلاعات، وتساعدك على تعزيز تجربة المشاهد بالمعلومات ذات الصلة بالمحتوى.




شاشات النهاية

شاشات النهاية هي عبارة عن شاشة خاصة يمكنك عرضها في نهاية الفيديو في الثواني الأخيرة، يمكنك اختيار عرضها في الخمس ثواني الأخيرة، وحتى ال 20 ثانية الأخيرة. حيث تظهر توصيات خاصة لما يجب مشاهدته تاليًا للمشتركين بقناتك او دعوتهم للاشتراك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع