القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الربح من انستقرام ( أفضل طرق الربح من انستقرام ) | معلومة تك


كيفية الربح من انستقرام 2021



يتواجد ملايين المستخدمين على انستقرام كل يوم, لكن القليل فقط من يستعمل هذه المنصة في ربح المال . فهل الربح من انستقرام حقيقي و موجود فعلا ؟ الاجابة بالتأكيد هي نعم. لكن عليك اولا ان تكون على دراية بطرق الربح عن طريق انستقرام , فليس كل من يمتلك حساب انستقرام يمكنه الربح من هذه المنصة الاجتماعية.

كيفية الربح من انستقرام - أفضل طرق الربح من انستقرام 2021
 

الكثير من الناس يقضي اوقات طويلة على انستقرام، دون ان يستفيد شيئا و لعلك انت منهم, ما لا تعلمه هو انه يمكن أن تستغل حسابك على انستجرام في الربح من الانترنت و جعله وسيلة لتحقيق دخل لا بأس به بالنسبة لك، اذ يمكنك أن تستمتع بوقتك الذي تقضيه في انستقرام توازيا مع حصولك على المال. 




لكن كيف يمكن الربح من فيديوهات انستقرام ؟ في مقال اليوم ، سنجيب عن هذا السؤال و سنخبرك بأفضل طرق الربح من انستقرام بكل مزاياها وعيوبها.



كيف يمكنك البدء في  ربح المال من انستقرام؟

كيف تربح المال من الانستقرام ؟  الربح من الفيديوهات  في انستقرام


إذا كنت تتساءل عن "كيفية الربح من الانستقرام" ، فأنت لازلت في بداية الطريق و لم تقرر بعد نطاقا مناسبًا للعمل فيه. هنا ستجد مختلف طرق الربح من الانستقرام التي تمَكنك كسب المال منه والاختصاصات التي تستطيع العمل فيها . و سيبقى عليك انت اختيار ما يناسبك والبدء في التطبيق.
اقرأ ايضا : الربح من تيك توك

أفضل طرق الربح من انستقرام 

1. الربح من الاعلانات المدفوعة على انستقرام


يمكنك الاستفادة و الربح من المتابعين عن طريق 
الربح من اعلانات انستقرام التي تروج لها على حسابك , لكن هذا يتطلب ان لا يقل عدد متابعين انستقرام الخاص بك عن 5000 متابع حقيقي.
و بالرغم من هذا الا ان المعلن لا ينظر إلى عدد المتابعين بقدر ما ينظر إلى جودتهم, يجب استهداف الجمهور وإشراكه إلى أقصى حد في المحتوى من اجل الحصول على اكبر تفاعل. بدون هذين العاملين المهمين ، فلا يمكن ان تربح من الاعلانات عن طريق حسابك في انستا.

نقاط مهمة يجب عليك مراعاتها لتحقيق اكبر ربح من الاعلانات على انستقرام :

  • تحتاج إلى معرفة  جيدة بالجمهور الذي يتابعك ؛
  • اعمل باستمرار على تحسين جودة المنشورات لجلب و الحفاظ على حجم التفاعل ؛ 
  • لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من الإعلانات حتى لا تزعج متابعيك ؛ 
  • ليس اي اعلان قابل للنشر على حسابك , ا انه يتوجب ان يتوافق الاعلان مع المجال الخاص بك ، اضافة الى احترام المعايير الأخلاقية حتى لا تفسد سمعتك وتفقد جمهورك ؛ 
  • يجب أن تكون قادرًا على تقديم الاعلانات بطريقة تجعله تبدو وكأنها جزء طبيعي من المحتوى الذي تقدمه ؛ 
  • لا تحاول استخدام حسابات ذات تفاعل مزيف , اذ يمكنك ان تنجح في الحصول على ارباح من الاعلانات لكن هذا سيكون لمرة واحدة فقط , لأن المعلنين ليسوا بتلك السذاجة و النتائج التي يحصلون عليها من الجمهور الحقيق اعلى بكثير من تلك التي تأتي من الحمهور المصطنع او المزيف. 



2. الربح من instagram - الطريقة الرسمية


لا يزال Instagram يشق اولى خطواته من أجل تفعيل 
الربح من حساب انستقرام لمستخدمي هذه المنصة. قبل 27 مارس 2020 لم يكن هناك اي سبيل لتحقيق الربح من الانستقرام، لكن في ذلك اليوم تحديدا أعلن ادارة انستقرام رسميًا عن اولى التجارب الاولية لخاصية الربح الرسمي من انستقرام من خلال  ميزة تلفزيون انستقرام IGTV و ايضا عن طريق شارات التبرع اثناء البث المباشر حيث يتراوح سعر كل تبرع بين 1$ و 5$.

ميزة تلفزيون انستقرام IGTV وكيفية الربح منها

فقد أعلنت انستقرام عن إضافة خاصية الربح من IGTV على انستغرام و تمكين صناع المحتوى الربح من المشاهدات عن طريق عرض اعلانات تبلغ مدة كل منها 15 ثانية داخل كل فيديومتفاعل وقوي و فيه الكثير من التعليقات والإعجابات. هذه الميزة الجديدة يتم نشرها بهدف جلب المزيد من المستخدمين لهذه الخدمة الخاصة بالفيديو و الربح كذلك من انستقرام من أجل تقوية و تعزيز إستخدامه.
ميزة IGTV في الانستقرام التي لازالت غير معممة لدى الكل(في بعض الدول فقط), سيتم ربطها تلقائيا مع قسم Monitezation الموجود في فيسبوك و الذي يتيح لأصحاب الصفحات الربح من الفيسبوك عن طريق تضمين الاعلانات في الفيديوهات.


3. إدارة حسابات انستقرام 


مدير حساب انستقرام هو شخص متخصص في متابعة الحسابات ونشر المحتوى والتواصل مع المتابعين من خلال الرد على التعليقات . 

مقدار الربح من وظيفة ادارة حسابات انستقرام مرتبط بالواجبات المطلوبة من طرف صاحب الحساب.  يمكنك ادارة عدة حسابات انستقرام في وقت واحد لمضاعفة ارباحك و كسب المزيد.
 

4. التسويق لمتجر الكتروني خاص بك عبر انستقرام


على  منصة انستقرام ، يسمح ببيع أي شيء عدا المواد و المنتجات المحظورة (المنتجات +18 ، المكملات الغذائية ... الخ , يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة في اتفاقية الاستخدام الخاصة بانستقرام) . عدا ذلك فإن انستقرام يعد واحد من افضل منصات ترويج المنتجات نظرا للقاعدة الجماهيرية المتواجدة فيه, فمن منا لا يستخدم انستقرام !!  

5. التسويق بالعمولة من خلال انستقرام 


الانستقرام يعد احد افضل طرق ترويج عروض cpa مجانا , بالاضافة الى امكانية نشر روابط الافيليت الخاصة بك للحصول على ترافيك مجاني. لكن من اجل ذلك يجب ان تقدم شيئا ما بالمقابل للمتابعين الذين يقومون بإتمام عروضك , دون ان تنسى استخدام صفحات هبوط لأنه لا يمكنك نشر روابط العروض مباشرة على انستقرام. 
 

6. بيع حسابات انستقرام 


يمكنك المتاجرة على انستا من خلال شراء و بيع حسابات انستقرام أو انشاء حسابات جديدة و الترويج لها لجلب متابعين و الحصول على تفاعل كبير فيها ثم بيعها بعد ذلك, لكن كم الربح من انستقرام الذي يمكن ان تحصل عليه من خلال بيع هذه الحسابات ؟
ان السعر الذي يمكن ان تربحه يحدد اعتمادًا على جودة الحساب.


7. الربح من الانستقرام من خلال اللايكات و المتابعات


يوجد العديد من مواقع الربح من مهام مواقع التواصل الاجتماعي , و التي تعتمد على مهام انستقرام بشكل كبير. اذ يمكنك اذا كنت مبتدأ إكمال المهام على هذه المواقع للحصول على نقاط ، والتي يمكن بعد ذلك تحويلها إلى أموال حقيقية قابلة للسحب. 


المال الذي يمكن ان تربحه مرتبط بالوقت الذي تقضيه في اتمام المهام بالاضافة الى تكلفتها. كما تحتاج إلى إنشاء حسابات خاصة للعمل في حالة الحظر , وذلك تجنبا للمخطرة بالحسابات الشخصية الخاصة بك.

8. الربح بيع الكورسات الخاصة بك على انستقرام


بعد أن تكتسب الخبرة الكافية في مجال ما و تحصل على عدد لا بأس به من المتابعين , يمكنك الربح من صفحة انستقرام عن طريق إنشاء دورات تدريبية خاصة بك و تسويقها في نطاق المجال الذي تعمل به. تستطيع اختيار أي شكل تريد للكورس سواءا كان منتج , كتاب , فيديوهات مسجلة ، دروس على منصات التدريب أو حتى ندوات مباشرة عبر الانترنت.

كم يمكنك أن تكسب من هذا ؟ أنت من تحدد سعر اي الكورس بنفسك ، لذلك فإن ما يمكن ان تكسبه عائد الى عدة عوامل اهمها الفائدة المستخلصة من الدورة بالنسبة لمتتبعيك و ايضا المجال الذي تعمل فيه
.



9. ترويج قناتك على اليوتيوب باستخدام انستقرام 


الربح من صفحة انستقرام من خلال نشر مقاطع و اجزاء صغيرة من فيديوهات اليوتيوب خاصتك يساعدك على جلب قدر اكبر من المتابعين و الترويج للمحتوى الذي تنشره في قناتك من تحقيق الربح من اليوتيوب. دون ان تنسى وضع الرابط في الملف التعريفي لحسابك.

اقرأ أيضا : كيفية الربح من اليوتيوب



10. الترويج لـ خدمات الفريلانسر التي تقدمها 


اذا كنت ممن يمارس العمل الحر , فيمكنك تسويق الخدمات التي تقدمها لجلب العملاء باستخدام حسابك على انستقرام و ذلك عن طريق نشر التفاصيل المتعلقة بالخدمات بالاضافة الى نشر الاعمال التي انجزتها سابقا و التي تبين خبرتك في المجال الذي تعمل فيه. الا انه لا ينصح بالتعامل مع العملاء خارج مواقع الفريلانسر , و هذا كي تضمن حقك كاملا.
اهما الخدمات المطلوبة و المتعلقة بالانستقرام هي خدمة الفوتوشوب اذ ان الكل يريد صورًا جميلة على Instagram ، لكن ليس الجميع يعرف كيفية معالجتها إنها صعبة بالنسبة للمبتدئين ، لكن اذا كنت محترف فسيكون هذا سهل جدا بالنسبة لك.
تعرف على افضل مواقع الفريالنسر في العالم.



خاتمة


فرص الربح من انستقرام كثيرة ، لكنك بالتأكيد لن تكسب المال مجانًا دون القيام بأي شيء. فكما ترون من خلال قراءة المقال ، كل طريقة للربح من انستقرام لها مميزات و متطلبات خاصة بها. فهناك طرق تحتاج  إلى استثمار الأموال  و أخرى يمكنك بها الربح من انستقرام بدون رأس مال لكنها كذلك تحتاج إلى  اخذ الكورسات واكتساب الخبرة ، في بعض الطرق ما تحتاجه أولاً هو قضاء الوقت والجهد في الترويج للحساب الخاص بك. 
الربح عبر انستقرام له عدة متطلبات مرتبطة بالطريقة و المجال الذي تعمل فيه لكن ما يجب ان تتأكد منه هو انه يمكنك كسب المال على انستقرام ، وهذه حقيقة مجودة فعلا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع