القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية شراء جهاز كمبيوتر محمول بمواصفات ممتازة | معلومة تك

كيف تشتري جهاز الكومبيوتر الأنسب لك؟




العقد الماضي شهد تغيرًا ملحوظًا في سوق الكمبيوتر المحمول, اذ صار امرا محتما شراء كمبيوتر ذو مواصفات جيدة فلم يعد بالامكان الاستغناء عن الحاسوب أو جهاز الكمبيوتر نظرًا لأنه يستخدم لإدارة كافة الأعمال الآن، فقد صار يستخدم في كل مكان في المدرسة وفي المنزل. لكن كيف اختار جهازي؟

مواصفات الحاسوب يجب مراعاتها عند شراء جهاز جديد , افضل جهاز لاب توب عملي



الان أصبح يمكنك شراء جهاز كمبيوتر، ومشاهدة الأفلام على السرير، أو أداء أعمالك خارج منزلك, لذا إذا أردت شراء جهاز كمبيوتر جديد فقد تنبهر من الكم الهائل للخيارات المتاحة في السوق الذي يحوي حواسيب متنوعة و مختلفة المزايا و المواصفات تنتج من طرف علامات تجارية عديدة. لذلك يجب عليك معرفة بعض المعلومات وتحديدها قبل أن تقوم بعملية الشراء حتى تتمكن من شراء أفضل جهاز كمبيوتر من حيث الجودة والقوة، في هذا المقال سنساعدك على اختيار أفضل جهاز كمبيوتر عن طريق توضيح افضل مواصفات لاب توب يجب عليك معرفتها قبل الاقدام على شراء جهاز الكمبيوتر.


مواصفات الحاسوب يجب مراعاتها عند شراء جهاز جديد



هناك أساسيات هامة يجب عليك معرفتها  قبل شراء الحاسوب . حيث لا بد من معايير معينة يتم الإعتماد عليها عندما ينوي أي شخص شراء جهاز جديد

حجم الحاسوب و وزنه


يجب في البداية وقبل أن تحدد إمكانيات الحاسوب يجب عليك تحديد حجم و وزن الحاسوب الذي تريد اقتنائه فإن كل كمبيوتر محمول يختلف عن الآخر في كثير من الأمور حيث يعتبر الحاسوب المحمول ذو الوزن الصغير هو أنسب حاسوب للطلاب في الغالب وهكذا.

كما أن حجم الحاسوب يختلف باختلاف الهدف من استخدامه فهناك الكثيرون يقومون باستخدام الحاسوب من أجل أعمال البرمجة والألعاب "جيمينج لابتوب" ولهذا ينصح باهمال معيار الوزن هنا لأنها بالتأكيد اعمال تحتاج الى الاستقرار في مكان محدد، والبعض يحتاجون الكمبيوتر من أجل إتمام أعمالهم واشغالهم العادية " الدراسة و تصفح الانترنت ..." وهؤلاء يحتاجون كمبيوتر ذو وزن و حجم صغيرين نظرا للتنقل الدائم.


نوع الشركة المصنعة


بالنسبة إلى نوع الشركة فهي أمر مهم جدًا عليك معرفته قبل شراء جهاز الكمبيوتر نظرًا للعدد الهائل للشركات التي تقوم بتصنيع وإنتاج الكمبيوتر المحمول وكل علامة تجارية تتميز بتصميمات خاصة بها و تقدم مزايا مختلفة، لذا يجب عليك البحث جيدًا ومعرفة أفضل الشركات في إنتاج أجهزة الكمبيوتر المحمول.


السعر


لابد ان اول معيار يؤثر اليه الناس في اختيار الجهاز الذي يريدون اقتنائه هو سعره , اذ ان معرفة أسعار الحواسيب التي تقدمها كل شركة، و ذلك لأن السعر يتغير بشكل كبير مع اختلاف الشركات، فهناك شركات تجد أن سعر جهاز الكمبيوتر المحمول مرتفع للغاية وهناك شركات على العكس تمامًا. الا ان مزايا و عيوب الكمبيوتر المحمول هي ما تحدد سعره في الغالب.

بطاقة الشاشة


بطاقة الشاشة هي المسؤولة عن الربط بين الشاشة و اللوحة الام للجهاز , لذلك هي أهم مواصفات جهاز كمبيوتر للجرافيك
 و التصميم , بالاضافة الى كونها عنصر اساسي في مواصفات الكمبيوتر لتشغيل الالعاب الحديثة .
 يوجد عدة شركات تصنع هذا الجزء لكن تبقى شركة انتل هي الافضل في المجال.




الذاكرة العشوائية



الذاكرة العشوائية او الرام هي المسؤولة عن التخزين المؤقت في جهاز الكمبيوتر لذلك فإن حجمها مهم جدا من اجل الحصول على سرعة افضل في تنفيذ العمليات البرمجية من طرف المعالج.
أفضل احجام ذاكرة التخزين العشوائية تبدأ من 4 جيجا حتى 12 جيجا , تختلف حسب احتياجاتك الخاصة في استعمال جهاز الكمبيوتر.



اقرأ ايضا : افضل برامج الـ VPN

مساحة القرص الصلب



بجانب مساحة الرام فإن مساحة التخزين من أهم الأشياء التي يجب عليك الانتباه لها أيضًا أثناء شراءك جهاز كمبيوتر جديد، و القرص الصلب هو المسؤول عن تخزين البايانات بكمبات كبيرة فيكون اكبر من الذاكرة العشوائية لكنه ابطأ منها كذلك.
وفي الواقع لا يجب عليك اختيار الهارد ديسك إلا بعدة النظر الى عوامل محددة وأهم هذه العوامل:
تحديد مدى سرعة الدوران الخاصة بالكمبيوتر التي من الأفضل ان تبدأ من سرعة 5200 حتى سرعة 7200 وبالطبع فكلما زادت سرعة الدوران كان الامر أفضل.
نوع ذاكرة التخزين فهناك فقط ثلاثة أنواع وكل نوع له مميزاته و سعره , وأضعف الانواع من حيث السعر والامكانيات HHD والنوع الأفضل هو SSD , اما النوع الأخير يعتبر الانسب بينهما فهو متوسط السعر ومتوسط الإمكانيات أيضًا ومناسب للكثيرين وهو SSHD.





المعالج


وآخرما يجب معرفته قبل شراء جهاز الكمبيوتر المحمول هو الاطلاع على نوع المعالج او البروسيسور الخاص بالجهاز، الذي يعتبر اهم اجزاء الكمبيوتر و هو العقل المدبر في الكمبيوتر وهو المسؤول عن عملية معالجة البيانات. تعتبر شركتي Intel و AMD الافضل و الاكثر استحواذا في الاسواق , و بالاخص شركة انتل التي تمتلك 7 اجيال من المعالجات كل جيل له مميزات و مزايا افضل من سابقه.


مواصفات الكمبيوتر المثالي


اذا كنت تبحث عن جهاز كمبيوتر "جيد" الدخل فلابد ان هذه هي أقل مواصفات جهاز كمبيوتر جيد التي قد تناسبك :


المعالج Intel i3 Gen 4
الذاكرة العشوائية 4 جيجا
القرص الصلب 500 GB
العلامة التجارية Dell او Hp

اما ان كنت تبحث عن افضل اللابتوبات في العالم و مواصفات جهاز كمبيوتر ممتاز
فأنصحك بقراءة هذا المقال
أفضل 10 لابتوب في العالم
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع