القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل أدسنس يوتيوب 2020 | معلومة تك

 انشاء حساب ادسنس و ربط قناة اليوتيوب بجوجل ادسنس | تحديث 2020

 جوجل أدسنس هي واحدة من أحسن الخدمات التي تقدمها شركة جوجل و أصبح أمرا غاية في الضرورة امتلاك حساب ادسنس حتى تتمكن من تحقيق الربح من الاعلانات على اليوتيوب أو على المواقع الالكترونية.

الربح من اليوتيوب | ربط قناة يوتوب بحساب ادسنس

اعلانات أدسنس تعد الطريقة الأشهر و الأفضل للربح من فيديوهات اليوتيوب, في هذا المقال سنوضح لك خطوة بخطوة  طريقة إنشاء حساب جوجل ادسنس وكيفية الربح من اليوتيوب من خلاله, مما سيمكنك من البدء في كسب الأموال من الإعلانات على قناة يوتيوب الخاصة بك.

 قد يهمك ايضا : اكبر الشركات في العالم 2020 |  جوجل في مركز غريب


كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين - جوجل أدسنس

الربح من يوتيوب ليس محصور على جوجل ادسنس فقط , بل هناك عدة طرق للربح من اليوتيوب يمكن لك من خلالها تحقيق ارباح عن طريق قناتك على اليوتيوب. الا ان جوجل أدسنس  يعد الأفضل في ذلك نظرا للأرباح الكبيرة و الدائمة التي يسمح لك ان تحققها من خلال استغلال قناتك على يوتيوب أو حتى موقعك الالكتروني في نشر اعلانات أدسنس.

أولا يجب الفصل في نقطة مهمة جدا خاصة للمبتدئين اذ يجب أن تعلم ان جوجل أدسنس "Google Adsense" ليس هو نفسه جوجل ادس "Google Ads" . كلاهما تابع لجوجل لكن جوجل ادس هو منصة لعمل الاعلانات حيث يدفع الناس الاموال لجوجل من اجل نشر اعلاناتهم و على العكس تماما في جوجل أدسنس الذي يتيح لك الربح من الاعلانات التي تنشرها على موقعك او قناتك في اليوتيوب فتحصل على أموال مقابل تلك الاعلانات.

الربح من جوجل ادسنس , الاعلان على جوجل ادس

نعم كما قرأت , يمكنك الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع و ذلك من خلال الربح من أدسنس من خلال إنشاء قناة على اليوتيوب تعرض فيها فيديوهات حصرية خاصة بك و التي تخول لك الربح من المشاهدات.

لكن قبل أن تبدأ في الربح من يوتيوب عن طريق اعلانات ادسنس يتوجب عليك اولا تحقيق الشروط الخاصة بتفعيل الربح على يوتيوب. بمجرد التحقق من حسابك وقبول شروط تحقيق الدخل في يوتيوب، يمكنك ربط قناة اليوتيوب بحساب ادسنس في يوتيوب أستوديو مبدعي المحتوى لجميع إيرادات الإعلانات والمدفوعات

انشاء حساب أدسنس

الخطوة الاولي :

 توجه نحو محرك بحث جوجل و اكتب كلمة جوجل أدسنس بالعربية او بالانجليزية , ثم اضغط على أول نتيجة بحث تظهر لك.

الخطوة الثانية : 

بعد الدخول الى صفحة جوجل ادسنس قم بالضغط على sign in  اذا كنت تمتلك حساب مسبقا , اما اذا اردت فتح حساب جديد فاضغط على  Get started .

الخطوة الثالثة : 

ستظهر لك بعد ذلك مجموعة من الخانات الفارغة , اول فراغ قم بكتابة رابط موقعك الالكتروني و في هذه الحالة نحن نتحدث عن ربط قناة يوتيوب بأدسنس لذلك عليك كتابة رابط قناتك على اليوتيوب

الخانة الثانية ضع الايميل الخاص بك و الذي من غير الضروري و على عكس ما يشاع أن  نفس الايميل الخاص بقناتك على اليوتيوب, ومن هنا يمكنك الاستنتاج بأن حساب ادسنس واحد يمكن ربطه بعدة قنوات يوتيوب او مواقع الكترونية.

في اخر جزء قم بالضغط على  NO او كلمة لا بالعربي ثم اضغط على  continue

 الخطوة الرابعة : 

ستظهر لك ايقونة تقترح عليك فيما بعد اكمال الخطوات المتبقية على اليوتيوب مباشرة بما أنك أدخلت رابط قناة يوتيوب لكن الامر سيختلف في حال ادخلت رابط موقع الكتروني مثلا او مدونة. قم بالضغط على continue on you tube.

الخطوة الخامسة : 

بعد ذلك قم بالاشتراك في برنامج شركاء يوتيوب "You Tube Partner Program Basics" ,في حال تم قبول تفعيلقناة اليوتيوب خاصتك  من قبل   ستظهر لك واجهة حسابك في الادسنس الذي تجد فيه احصائيات لأرباحك الشهرية أو اليومية و حتى الاسبوعية و كل البيانات المتعلقة بالربح من قناتك على يوتيوب.


طريقة حساب الارباح على يوتيوب 

ان خوارزمية حساب ارباح اليوتيوب هي نفسها في حساب ارباح المواقع الالكترونية , اذ تعتمد ادسنس على امرين اساسين في ذلك الاول هو عدد الظهور لكل اعلان و الثاني متعلق بعدد النقرات. الرقمين متكاملان فلا يمكن ان يكون احداهما دون الاخر فلا ارباح على ظهور دون نقر و بالتأكيد لن تكون هناك نقرات من دون مشاهدة الاعلان حتى.

 بالتأكيد انت تتساءل الان كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة "CPM" ؟  لكن حجم الربح من اليوتيوب مرتبط بالجمهور الذي تستهدفه ايضا , فالربح الذي يأتيك من الجمهور الامريكي او الاماراتي يكون اضعاف الجمهور الذي يتابعك من دولة السودان او دولة البينين على سبيل المثال لا الحصر , وهذا الامر عائد الى المعلنين الذين يفضلون ان يشاهد اعلاناتهم مواطنون من الدول ذات الدخل الفردي العالي.

اليك قائمة لأعلى الارباح التي يمكن الحصول عليها من اليوتيوب مصنفة حسب دولة الجمهور المستهدف :

السعر لكل مليون مشاهدة :

 النرويج 2878.8 $ 

 الدنمارك 2095.4 $

 كندا 2076.1 $

 البرازيل  173.82 $

 استراليا 1623ّ $ 

 الهند  157.04 $

 اليابان 1272.8 $ 

 فرنسا 1034.5 $ 

 ألمانيا 983 $ 

 الولايات المتحدة الامريكية 373.12 $

 أوكرانيا  93.74 $

 فيتنام  81.59 $ 

اما في البلدان العربية "عدا دول الخليج" فإن معدل CPM يكون منخفض مقارنة بباقي دول العالم حيث يمكن ان تربح في المتوسك 0.5$ لكل ألف مشاهدة. لابد انك ادركت الان ان ارباح قنوات اليوتيوب ليس مرتبط بالقناة او الفيديو ذو اعلى نسبة مشاهدة بقدر ما هو مرتبط بجودة تلك المشاهدات. بالاضافة الى ذلك فإن قيمة ما تجنيه من اموال من قناتك متعلق بعوامل اخرى ايضا لعل ابرزها هو المجال او النيتش الذي تعمل فيه 

و اذا كنت تمتلك قناة يوتيوب و تربح منها  فنقدم لك أفضل موقع حساب ارباح قنوات يوتيوب و الذي يساعدك في معرفة ارباحك الحالية أو المستقبلية و كم يمكنك ان تربح من المشاهدات على فيديوهات قناتك.و كذا متوسط مدة المشاهدة للفيديو الذي تعلن عليه.


طريقة السحب من جوجل ادسنس

طرق السحب من ادسنس ليست كثيرة لأن جوجل ادسنس لا يتعامل الا مع البنوك المحلية للدول تقريبا فبالتالي يمكنك سحب اموالك من ادسنس كاش عن طريق احد البنوك الموجودة في بلدك , حيث و بعد ان تفتح حساب في البنك المحلي تقوم بادخال بيانات الدفع خاصتك على حساب الادسنس , وبعدها يتم ارسال رمز البين اليك لكن فقط بعد ان تصل ارباحك من اليوتيوب ال 10 دولار على الاقل.و بعدها يمكنك تحديد حجم المدفوعات الشهرية التي يمكنك الحصول عليها من ارباحك.
كما يدعم جوجل ادسنس الدفع عن طريق عدة بنوك عالمية أهمها الويستريونيون , لكنها لا تدعم كل الدول خاصة في البلدان العربية التي عادة ما يواجه اصحاب القنوات و المواقع الالكترونية فيها صعوبات و مشاكل في استلام ارباحهم من خلال تلك البنوك. 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع