القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تختار الخدمات التي ستقدمها على خمسات؟



بعد انشاء حساب في خمسات للخدمات المصغرة و التعرف على مختلف اقسام الموقع, الان يجب ان تبدأ العمل الحر على خمسات من خلال تقديم الخدمات المصغرة في المنصة. لكن اولا ما يجب عليك القيام به هو تحديد الخدمة مقابل خمسة دولار التي يمكنك تقديمها للعملاء.

كيفية العمل على موقع خمسات -  شرح الربح من موقع خمسات


ان ما تكسبه من العمل على الانترنت عن طريق العمل الحر او حتى باقي المجالات التي تمكنك من تحقيق ارباح من خلال الانترنت, هو امر مرتبط بالاضافة التي يمكنك تقديمها للاخرين, و هذا الامر ينطبق ايضا على منصة خمسات للخدمات المصغرة. فأن تمطال بتقديم خدمة معينة لتحصل على المال مقابل ذلك.

في هذا الموضوع لن نتحدث عن طريقة اضافة خدة في خمسات لأنه امر طويل و مهم يجب ان تفهمه جيدا لذلك سنتطرق اليه في موضوع اخر, بل ستتمكن بعد الانتهاء من الاطلاع على هذا المقال من اختيار الخدمات المناسبة لقدراتك و التي يمكنك تقديمها في موقع خمسات.




كيف تختار الخدمة التي تقدمها على خمسات ؟


هذا الامر مرتبط بطبيعة الحال بالمهارات التي تتقنها, فكلما كنت تمتلك خبرات في مجال فإن الامر سيكون اسهل عليك في تحديد الخدمات التي يمكن ان تقدمها.

اذا كل ما عليك هو الجلوس مع نفسك و استخراج كل نهارة تتقنها و تحديد ما تجيد تنفيدة, و الاشياء التي تشعر انك يمكن ان تقدمها كخدمات على خمسات للاخرين قد تكون مفيدة لهم, بالفعل هناك الكثير من المهارات و الخدمات التي يمكن تقديمها كخدمة مقابل 5 دولار على خمسات.

و حتى تجد افكار لتلك الخدمات يجب ان تكون على اطلاع بالخدمات المطلوبة خاصة بالنسبة للعملاء العرب, اذ عليك تحديد المجالات الاكثر نموا و التي يكون الطلب على الخدمات فيها كبيرا او متناميا. و هنا يمكنك ايجاد الاضافة التي يمكنك تقديمها للاخرين على خمسات.

كما يمكنك الولوج الى قسم الخدمات في منصة خمسات و الولوج الى اي عنصر من التصنيفات الرئيسة الموجودة و ذلك من اجل اخذ الافكار من مستخدمي خمسات الاخرين حتى تصل الى تكوين فكرة خاصة بالخدمة التي ستقدمها.


ستجد في خمسات الكثير من الخدمات التي تعتقد انك لا تتقنها بالشكل المطلوب لكن عليك التحلي بالشجاعة, اذ بقليل من البحث و التعلم يمكنك اتقان العديد من المهارات التي تتطلبها الخدمات التي تراها على خمسات.


يوجد الاف الخدمات المطروحة في منصة خمسات , و بالطبع ليست كلها ناجحة لذلك و حتى تستنسخ افكار الخدمات الناجحة فقط عليك الاطلاع على خدمات الاشخاص الاكثر مبيعا في الموقع اضافة الى الخدمات الموجودة في قسم الخدمات المميزة.


قسم الخدمات الغير موجودة ايضا مكان جيد لانتقاء فكرة لخدمتك التي ستقدمها, اذ يمكن الاطلاع فيه على ما يطلبه العملاء و تصميم خدمتك وفقا لتطلاعتهم.


نصائح عليك معرفتها قبل اختيار الخدمات التي ستقدمها في خمسات





  • ليس بالشيء المهم اختيار نوع الخدمات الاكثر طلبا في خمسات بقدر اهمية جودة الخدمات في حد ذاتها, فعليك ان تتخذ من الجودة و الاحترافية عنوانا لك حتى تستطيع المنافسة في عالم العمل الحر.
  • لذلك عليك عدم الاقدام على انشاء و تقديم خدمة جديدة دون التأكد التام من مقدرتك على القيام بها بالشكل الاحترافي المطلوب, فبيع خدمة واحدة عشر مرات افشضل من بيع اربع خدمات مختلفة مرة واحدة, فالتخصص هو الافضل.
  • كما قلنا التخصص هو الافضل نظرا لضعف المنافسة لكنه بالتأكيد سيكون اصعب في التنفيذ عكس الخدمات العامة التي تكون سهلة التنفيذ لكن مع منافسة كبيرة من الفريلانس الاخرين.
  • حسنا , الان ما عليك فعله هو تحديد التخصص الانسب لك مع مراعاة حجم الطلب على ذلك التخصص حتى تتمكن من تحقيق مبيعات لخدمتك على خمسات.
  • عليك اختيار نوعية الخدمات الدائمة و التي يكون عليها الطلب بشكل دائم و متنامي, فقد تجد الكثير من الخدمات الاكثر مبيعا في خمسات و تنخدع بنجاحها و ربما تقلدا, لكن عليك الحذر فالكثير منها نجح لفترة محددة فقط, اذا ما عليك فعله هو عدم ربط خدماتك بزمن محدود.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع