القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية اضافة خدمة على موقع خمسات - العمل الحر



اول مراحل ربح المال من ممارسة العمل الحر في موقع خمسات هي خطوة اضافة خدمة جديدة إلى موقع خمسات اذ عادة ما يواجه المستخدمون الجدد لمنصة خمسات  مشكلة رفض الخدمات التي يقدمونها في الموقع من قبل ادارة خمسات و الامر راجع بطبيعة الحال الى الجهل بكيفية تقديم خدمة على خمسات بالشكل الصحيح.

بعد ان تطرقنا الى اهمية اختيار الخدمة التي تقدمها على خمسات, الان سنجيب عن سؤالك  كيف أقوم بإضافة الخدمة على الوجه الصحيح؟ و ذلك من خلال  شرح كيفية اضافة خدمة على موقع خمسات بالطريقة الصحيحة و السليمة التي تجعل ادارة خمسات لا ترفضها.

شرح إضافة خدمة على خمسات بصورة صحيحة و اضافة خدمة جديدة على موقع خمسات


شرح طريقة اضافة خدمة جديدة على حسابك في خمسات


طريقة إضافة خدمة علي موقع خمسات للتصميم والعمل مع موقع خمسات للعمل من المنزل ليس بالامر الصعب لكن اضافتها بالطريقة الصحيحة هو الذي يحتاج منك الى دراية بخفايا موقع خمسات و شروط الاستخدام الخاصة بالمنصة العربية الافضل للعمل الحر. لذلك عليك متابعة هذا الموضع لمعرفة كيفية أضافة خدمة جديدة على خمسات للمبتدئين و حتى القدامى في الموقع على حد سواء

ذكرنا في شرح الواجهة الرئيسية لحسابك على خمسات وجود ايقونة خاصة بإضافة الخدمات الجديدة على شمال اللوجو الخاص بالمنصة.


عند الضغط على تلك الايقونة ستنتقل الى صفحة بها عدة عناصر مع خانات فارغة عليك ملأها, سنقوم بشرحها بالتفصيل.

ماذا ستفعل مقابل 5$ دولار


  • عنوان الخدمة هو العنصر الأول الذي يُمكن المشتري من معرفة طبيعة خدمتك، وهو العنصر الوحيد مع الصورة الذي يظهر أمام المشتري في حالة نتائج البحث، أو في الصفحات التي تحتوي على عرض للكثير من الخدمات (مثل صفحة الخدمات التي أضيفت حديثاً)
  • عنوان الخدمة التي تقدمها على خمسات هو اول عنصر يمكن العميل من التعرف على نوع هذه الخدمة لأنه الشيء الوحيد الذي يظهر له اثناء عملية بحثه عن خدمات داخل خمسات.
  • العنوان غير قابل للتعدل لاحقا لذلك عليك الحرص على اختيار العنوان المناسب لخدمتك و الذي يعبر عن الشيء الذي تقدمه مع مراعاة خلوه من الاخطاء الاملائية او اللغوية.
  • ليس من الضروري وضع ارقام او مبالخ في العنوان لأنه غير قابل للتعديل, فأنت كمبتدئ ستسعى لتقديم عروض مغرية لجذب العملاء لكنك لن تبقى مبتدئا لفترة طويلة بينما العنوان سيبقى كذلك و تبقى معه تلك العروض المغرية التي يجب عليك تقديمها حتى لو اصبحت محترفا فب العمل الحر على خمسات.




 التصنيف الرئيسي و الفرعي.



كما ذكرنا في شرح واجهة حسابك على خمسات يوجد تصنيفات رئيسة و تندرج تحت كل واحد عدة تصنيفات فرعية, فعلك اذا وضع خدمتك تحت تصنيف رشيسي ثم اختيار تصنيف فرعي لها.
التصنيف ايضا غير قابل للتعديل فيم بعد لذلك عليك وضع خدمتك في اطار التصنيف المناسب لها.
في الواقع قد تحتار في اختيار تصنيف مناسب لخدمتك نظرا لوجود تصنيفات متشابهة, في هذه الحالة عليك وضع خدمتك في التصنيف الاقل تنافسية حتى تتمكن من الحصول على عملاء, فعليك اذا الابتعاد عن التصنيف الذي تكون فيه الخدمة الاعلى مبيعا قد حققت ارقاما كبيرة من المبيعات.


 وصف الخدمة



  • وصف الخدمة هو المكان الذي يجب ان تشرح فيه للعميل تفاصيل الخدمة التي تقدمها على خمسات
  • على عكس العنوان فإن الوصف عنصر يمكنك تعديله فيم بعد لذلك بإمكانك وضع العروض الترويجية المغرية للحصول على عملاء خاصة اذا كنت مبتدأ و لم تبع اي خدمة بعد في خمسات, فسم يمكنك تعديل تلك العروض عندما تصبح محترفا و رفع السعر مقابل الخدمة.
  • من اهم عناصر الوصف هو ان تحدد فيه بشكل دقيق ما الذي ستقدمه و مقابل كم و في ظرف كم من الوقت ؟ و كل ما من شأنه جعل خدمتك تبدو احترافية و شفافة للعميل عند الاطلاع عليها.
  •  الهدف هنا ليس البحث عن تحسين تجربة العميل فقط بل ايضا تجنب رفض خدمتك من طرف القائمين على خمسات بسبب عدم الوضوح.

  • لا ضير في اخذ افكار الوصف من خدمات المستخدمين الاخرين على خمسات لكن تجنب النسخ الحرفي لوصف الخدمات الاخرى.

  • لا يمكنك اضافة اكثر من 600 حرف في الوصف, لذلك احرص على استغلال هذا القدر بأفضل شكل ممكن.

  • من المقبول ايضا وضع اعمال سابقة قمت بتنفيذها لجذب الزبائن لكن احذر وضع اي روابط او كلمات ترويجية لوسائل اتصال خارج منصة خمسات.

معرض الخدمة


  • بإمكانك وضع ما يصل الى 10 ملفات من صور او فيديوهات في معرض الخدمة الذي يعكس احترافية ما ستقدمه للعميل اذ يمكنك ابراز ما فعلته سابقا.
  • معرض الخدمة عنصر قابل للتعديل
  • الصورة التي تضيفها ستظهر في واجهة خدمتك لذلك اخر صور عالية الجودة و يفضل ان تكون من دون حقوق ملكية.
  • تجنب اضافة النصوص داخل الصورة حتى لا ترفض خدمتك.
  • يمكنك اضافة فيديو ايضا ان تطلب الامر ذلك ,خاصة اذا كنت تعمل في مجال خدمات التصميم على خمسات.



كلمات مفتاحية



  • الكلمات المفتاحية هي التي تحدد ظهور خدمتك في نتائج البحث في خمسات، لذلك عليك اختيارها بعناية.

  • عليك اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة للتعبير عن خدمتك، حتي تظهر في نتائج البحث المناسبة. الجدير بالذكر هنا أن الكلمات المفتاحية من البيانات التي يمكنك تعديلها في المستقبل.

  • باستخدام الكلمات المفتاحية المناسبة يمكنك صمان ظهور خدمتك في الناتئج الاولى في شريط البحث عن الخدمات في خمسات , لذلك قم باختيارها بعناية و اجعلها معبرة عن الخدمة التي تقدمها فلا يكفي تصدر نتائج البحث فقط بل عليك تصدر نتائج البحث المناسبة لخدمتك حتى تظهر للعملاء الذين يريدونها فقط.

مدة التسليم


  • تحديد مدة التسليم عنصر مهم للغاية وخير دليل على ذلك، ما هو مكتوب في خمسات تحت بيان مدة التسليم.
  •  يستطيع المشتري إلغاء الخدمة مباشرة في حال التأخر بتسليم الخدمة في الموعد المحدد“

  • مدة التسليم احد اهم الاشياء التي عليك الاهتمام بها و تحديدها بدقة كبيرة تناسبا مع الخدمة التي ستقدمها.

  • اجعل المدة مناسبة لحجم الخدمة و لا تضيق على نفسك و في نفس الوقت لا تأخذ الوقت الكبير حتى لا تفقد العملاء لأن اغلبهم يريدون الخدمات في اقرب ما يمكن من الوقت.

  • من الاشياء المفيدة لك في جذب العملاء هو امكانية الاشارة الى انه يمكنك اتمام الخدمة قبل انتهاء مدة التسليم و ذلك يكون في وصف الخدمة.

  • مدة التسليم يمكن تعديلها لاحقا لكن الامر لا يخص هنا الطلبات الجاري تنفيذها اي التي طلبت قبل التعديل.

تعليمات للمشتري:


اغلب البيانات قابلة للتعديل و منها تعليمات المشتري ايضا التي تمثل البيانات التي يجب على العميل توفيرها لك حتى تبدأ تنفيذ الخدمة بعد ان يطلبها.عليك ان تكون واضحا بشان تلك المعلومات و دقيقا في طلبها من اجل تقديم الخدمة بالشكل المطلوب.

هذه المعلومات المطلوبة تظهر فقط بعد طلب الخدمة من العميل.




أضف تطويرا لهذه الخدمة



ثمن اي خدمة في خمسات هو 5 دولار لكن يمكنك من خلال عنصر التطويرات الذي تحذثنا عنه سابقا ان تقدم اضافات او تعديلات على الخدمة متناسبة مع التعديلات و الزيادة في السعر و يمكن للعميل طلب تلك التطويرات مع الخدمة الاساسية.

كونك بائع جديد في خمسات فيمكنك اضافة ما يصل الى خمس تطويرات لخدمتك بسعر يتراوح ما بين 5 الى 10 دولار. لكن لا انصحك باضافة تطويرات ما دمت لم تحقق بعد مبيعات لخدمتك الاساسية.


نصائح متعلقة بطريقة اضافة خدمة جديدة على خمسات



اقدم لك نصائح للنجاح في خمسات نصائح لقبول خدمتك وبدء مبيعاتك في أسرع وقت على خمسات



1- احتفظ بنسخة من بيانات كل خدمة تضيفها، حتي لاتبدأ من الصفر في حال تم حذفها من منصة خمسات.

عليك اخذ نسخة احتياطية بعد ملأ الخانات الفارغة اثناء اضافة خدة و ذلك قبل تقديمها للمراجعة, نظرا لأنك لن تجدها في حال تم رفضها و ستشطر لاعادة كل ما كتبته.

2- من المفيد أن تقدم في البداية عروض مغرية مقابل قيمة الخدمة، وأن تضع في اعتبارك أن هذا الأمر مؤقت. فيمكنك تعديل الخدمة بعد ذلك لما هو مناسب للسعر، وذلك بعدما تحقق المبيعات الأولى.

3- حاول تقديم عروض مغرية للعملاء في البداية حتى تحقق مبيعات كافية ثم يمكنك التعديل على خدماتك فيم بعد.

4- اتبع شروط الاستخدام بدقة عند اضافة خدمة جديدة و لا تتسرع حتى لا يتم رفض الخدمة.

5- عليك اضافة الخدمات الاولى لك بعناية فائقة فأنت كبائع جديد لا يمكنك اضافة اكثر من خمس خدمات في خمسات الى ان تتمكن من تحقيق 10 مبيعات على الاقل.

6- كما ذكرنا سابقا ركز في اختصاص معين و ابتعد عن الخدمات العامة ذات المنافسة الكبيرة فهذا يساعدك على الظهور و الحصول على طلبات لخدماتك.

 رفض خدمتك التي تضيفها لانتهاك الشروط امر عادي , لذلك لا تقلق كل ما عليك فعله في حال حصول هذا هو الاطلاع جيدا على اسباب الرفض من خلال رسالة الايميل التي يتم ارسالها لك و تجنب تلك الانتهاكات في الخدمات المستقبلية التي تضيفها على خمسات.







هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع