القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق تسويق الخدمات داخل و خارج خمسات 2021 - العمل الحر


في مجال العمل الحر على الانترنت, التسويق له اهمية بالغة في نجاح الفرد و المؤسسات على حد سواء , فأنت الان كبائع في خمسات تحتاج بالتاكيد ليس لمجرد التسجيل في خمسات و اضافة خدمة على المنصة بل يجب عليك التسويق و الترويج لخدماتك من اجل الحصول على عملاء و بالتالي بيع خدماتك وكسب المال من العمل الحر.

 بعد اختيار الخدمة وإضافتها تأتي مرحلة التسويق للعثور على عملاء لذلك سنتحدث في هذا الموضوع عن كيفية التسويق لخدمتك في خمسات من اجل الحصول على عملاء يشترون خدماتك. اذ يوجد طريقتين لتسويق الخدمات المصغرة التي تقدمها في خمسات ; داخل المنصة نفسها او خارجها باستعمال وسائل و استراتيجيات متعددة تمكن من الحصول على مشترين.



 كيف تسوق لخدماتك على موقع خمسات بطرق احترافية و كيفية العمل على موقع خمسات وتحقيق أول 5 دولار؟



اولا تسويق خدمتك داخل خمسات




يوجد الاف المستخدمين المتنافسين داخل موقع خمسات لذلك وحتى تكون من بين المتميزين في المنصة عليك ان تبذل جهدا للظهور فيها حتى تصبح على مرئى اعين المشترين و هم العنصر المستهدف هنا من اجل الحصول على طلبات لشراء خدماتك.


و حتى تظهر خدماتك و حسابك للاخرين في خمسات عليك بالتاكيد القيام ببعض النشاطات داخل المنصة, و هذا الامر يكون من خلال تفاعلك داخل اقسام الموقع التي ذكرناها في شرح حسابك على خمسات من الداخل, وذلك وفقا للأحكام و الضوابط التي يضعها الموقع.

 يوجد قسمين لتسويق خدمتك داخل خمسات

1- مجتمع خمسات


مجتمع خمسات يمكن القول انه عبارة عن منتدى يخصصه موقع خمسات للتفاعل بين الأعضاء, سواءا كنت بائع او مشتري فيمكنك اضافة مشاركات داخل المجتمع يمكن للاخرين الاطلاع عليها و التعليق كذلك.

يوجد في مجتمع خمسات مجموعة من الاقسام و هي كالتالي :

نماذج أعمال قمت بتنفيذها



الاعضاء في هذا القسم يقومون بوضع الاعمال المنجزة سابقا داخل منصة خمسات حتى يشاهدها العملاء الاخرين و قد يشترونها اذا اعجبتهم. و اليك نقاط مهمة عليك الحرص عليها اثناء السويق لخدمتك من خلال الاعمال المنجزة:

اذا كنت بائع جديد في الموقع فبالتأكيد ليس لديك اعمال منجزة سابقة و لذلك حتى تسوق لنفسكدذاخل هذا القسم يمكنك الرد على مشاركات الاعضاء الاخرين و التفاعل معها من خلال عرض اراء محترمة و جذابة تتيح لك الحصول على مشترين لخدماتك, خاصة اذا تعلق الامر بالمشاركات المتعلقة بالخدمات التي تقدمها.

طلبات الخدمات الغير موجودة


هذا القسم العملاء يقومون فيه بطلب الخدمات الغير موجودة في الموقع او على الاقل غير موجودة بالشروط و الضوابط التي يريدونها. فالعديد منهم يريدون خدمات بأسعار أقل او تكون خدمة لها مواصفات خاصة, اضافة الى ان بعض العملاء يريدون التواصل مع العملاء قبل طلب الخدمات.

للحصول على مبيعات لخدماتك من خلال هذا القسم يجب عليك مراقبة طلبات الخدمات الغير موجودة و التعليق على تلك المنشورات من خلال عرض تنفيذ الخدمة على العميل باستخدام رابط خدمتك او رابط صفحة حسابك على الموقع, لكن احذر ان تروج لأي رابط خارجي لأن التعليق سيكون مصيره الحذف نظرا لمخالفة معايير مجتمع خمسات.


في التعليق على اي طلب من العميل لا تكتفي فقط بوضع الروابط بل عليك التعليق بطريقة جذابة تستعرض المميزات والامكانيات الخاصة بك وبخدمتك التي تقدمها بشكل معقول دون تقصير او ابتذال.


تجارب وقصص المستخدمين




هنا الاعضاء يقومون بمشاركة تجاربهم و انجازاتهم داخل منصة خمسات اضافة الى الصعوبات و الحلول التي مرت عليهم.

يمكنك التسويق لخدمتك من خلال قسم تجارب وقصص المستخدمين عن طريق الرد على تجارب وقصص المستخدمين. اضاقة الى امكانية مشاركة تجاربك الشخصية على خمسات و تعاملاتك السابقة مع العملاء و غيرها من الافكار.


أمور عامة حول خمسات

الاعضاء في هذا القسم يقومون بمشاركة كل الامور المتعلقة بمنصة خمسات بحد ذاتها, و اقتراحاتهم لتطوير الموقع و كذا حل المشاكل و الاجابة عن الاستفسارات.



كما تجد هنا موضوعات تم مشاركتها من قبل ادارة خمسات تدور حول التطويرات المنجزة و التنبيهات و التعليمات الموجهة لل‘ضاء و المتعلقة حول كيفية العمل على خمسات.


المبدأ التسويقي الذي يمكنك الاعتماد عليه للترويج لخدماتك هو نفسه. اذ عليك التسويق الغير مباشر من اجل جلب عملاء و ذلك من خلال الرد على مشاركات الاعضاء و دعمها مع التركيز على جعل مساهماتك مميزة و جذابة لكي تلفت نظر العملاء في الموقع, كما يمكنك انت ايضا مشاركة أفكارك و اقتراحاتك اضافة الى المشاكل التي تواجهها اثناء استخدام خمسات.

هذا الامر يساعدك على الحصول على تفاعل مع مشاركاتك و بالتالي المزيد من الاشخاص الذين من المرجح ان يطلعوا على صفحتك و الخدمات التي تقدمها في خمسات.

مدونة خمسات


مدونة خمسات هي نطاق اخر متفرع من خمسات يوجد به مواضيع و مشاركات عديدة و شاملة حول منصة خمسات و طريقة العمل عليها. لكن كيف تسوق لخدمتك على خمسات من خلال المدونة؟

تختلف مدونة خمسات عن مجتمع خمسات في عدم امكانية أن تضيف عليها مشاركات، كما هو الوضع في مجتمع خمسات، ولكن ما تملكه هو أن تضع تعليقات على موضوعات المدونة.

على عكس مجتمع خمسات, في مدونة خمسات لا يمكنك اضافة مشاركات او مواضيع لها. بل تكتفي فقط بالتعليق على المساهمات الموجودة. لذلك كل ما عليك هو جعل تعليقاتك مميزة و جذابة للقراء.

حيث يطلب منك وضع ايميل خاص بك و اسمك اضافة الى صفحتك على خمسات اثناء التعليق على تلك المساهمات و ذلك من اجل ان يتمكن القراء من الاتصال بك في حال ارادو ذلك, ربما يكون تعليق مميز لك سبباً في الحصول على مبيعات لخدماتك.


التسويق لخدماتك خارج خمسات





لخصنا لكم طريقة التسويق لخدمتك على خمسات في قسمين هما كالتالي :


التسويق لخدمات خمسات عن طريق المدونة الشخصية



  1. انشاء مدونة شخصية امر في غاية السهولة يساعدك في الحصول على الكثير من الفوائد التسويقية التي تستغلها للحصول على مبيعات.
  2. امتلاكك لمدونة شخصية امر يزيد من احترافيتك امام العميل.
  3. عليك الاهتمام بتصميم و شكل المدونة عن طريق وضع معلومات حول خدماتك و تفاصيل تساعد العملاء في الاتصال بك.
  4. كتابة بعض المقالات التي تتحدث فيها عن خبرتك و تقدم فيها وصفا لخدماتك يجعل الزوار يرغبون في المكوث لأكبر وقت داخلها.
  5. كما في معرض الاعمال داخل خمسات , يمكنك ايضا انشاء معرض اعمال خاص بك في مدونتك الشخصية من دون قيود تستعرض فيه اعماالك السابقة و انجازاتك.
  6.  انشر روابط مدونتك هذه على صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي (اجعل التسويق على مواقع التواصل الاجتماعي، والتسويق من خلال مدونتك الشخصية يعملان معاً بصورة مكملة)
  7. لا تكتفي فقط بإنشاء مدونة بل عليك ايضا الحصول على ترافيك لها و ذلك من خلال الترويج لها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي او العمل على تصدر نتائج محركات البحث للحصول على زوار لمدونتك قد يكونون عملاء محتملين.



اذا كنت تمتلك رأس مال فلا بأس بالترويج لمدونتك عن طريق الاعلانات المدفوعة على مختلف منصات الاعلانات.


التسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي




يوجد استراتيجيتين للتسويق لخدماتك باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي الاولى هي باستخدام حسابك الشخصي على تلك المنصات في التسويق لنفسك كخبير فيم تقدمه على خمسات.

اما الثانية فتستند الى إنشاء صفحة أو مجموعة مخصصة للتسويق للخدمات التي تقدمها على خمسات.

و اليك اهم النصائح التي تساعدك في بيع خدماتك على خمسات من خلال هاتين الاستراتيجيتين :

  • ركز على مواقع التواصل الاجتماعي المشهورة و التي يستعملها العملاء المستهدفين كثيرا  فيسبوك ، تويتر، ويوتيوب.
  • انشاء حساب لينكدين احترافي امر في غاية الاهمية ايضا.
  • روج لخدماتك بإنشاء محتوى جذاب و ذو قيمة للحصول على اكبر تفاعل ممكن.
  • ضع رابط حسابك على خمسات في كل وسائل التواصل الاجتماعي تسهيلا للعملاء المحتملينعملية الاتصال بك.
  • تعامل باحترافية واحترام مع المتفاعلين مع محتواك و اجعل اسلوبك جذاب فربما احدهم سيكون عميلا لك او ربما حتى من يقرأ تعليقاتهم.
  • شارك نماذج اعمالك السابقة على تلك المنصات و تقبل النقد البناء و اجعل منه حافزا لتحسين جودة الخدمات التي تقدمها.
  • يمكنك ايضا استخدام اليوتيوب للحصول على عملاء خاصة اذا كنت تعمل في مجال التصميم او ما شابه من المجالات التي يمكنك ان تبرز احترافيتك فيها من خلال نشر فيديوهات على اليوتيوب.
  • عليك الانضمام للمجموعات و المنتديات المتعلقة بالعمل الحر مستعرضا خدماتك فيها, اضافة الى انك ستجد هناك حتما عملاء يبحثون عمن يقوم بتقديم الخدمات لهم.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع