القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح موقع Freelancer كيفية الربح من موقع فريلانسر 2020 | معلومة تك

شرح موقع Freelancer أفضل مواقع العمل الحر


موقع Freelancer هو احد اشهر مواقع الفريلانسر التي يستخدمها الكثير من رواد العمل الحر حول العالم نظرا للميزات التي يقدمها و الفرص الكبيرة المتواجدة فيه , و التي تسمح لك بالربح من الانترنت عن طريق استغلال مهاراتك في العمل الحر من المنزل.

شرح موقع فريلانسر الشهير للعمل الحر


في هذا المقال سوف نتحدث عن شرح موقع Freelancer و جميع التفاصيل المتعلقة به، بشكل بسيط وسهل يساعدك على فهم الموقع بأفضل شكل.


:: ما معنى فري لانسر؟ وكيف تبدأ رحلتك في العمل الحر؟ ::


العمل الحر , العمل عن بعد أو الفريلانسر , كلها مصطلحات تطلق على الوظيفة التي تمنح لك حرية كبيرة في ممارستها, كما يطلق اسم فري لانسر على كل شخص مستقل يعمل بشكل حر دون وجدود شركة يمثلها او جهة معينة ينتمي اليها.
يوجد العديد من مواقع العمل الحر حول العالم , منها مواقع فري لانسر عربي . الا ان موقع  Freelancer.com يعد واحد من افضل مواقع العمل الحرحول العالم.

يمكنك الاطلاع على قائمة أفضل موقع الفريلانسر من هنا

:: شرح موقع Freelancer ::


موقع Freelancer هو موقع للعمل الحر يقوم بالتوسط بين العامل الحر "الفري لانسر" و العميل " client" , مقابل عمولة محددة يأخذها الموقع نظير هذه الوساطة , مما يجعل التعامل بين العميل و الفري لانسر امن ومضمون. موقع فري لانسر معروف بأنه أحد مواقع العمل الحر المتخصصة في المشروعات الكبيرة , على  الرغم من انه  يشمل كل أنواع و أحجام المشروعات حتى المهام الصغيرة.
 الموقع متفر باللغة الانجليزية, لذلك فإن اتقانها امر ضروري من اجل العمل على الموقع , الا انه اذا كنت مبتدا فيمكنك استخدام الترجمة الى العربية كبداية و مع الوقت ستتعود على الموقع و تفهم طريقة عمله.



في موقع فري لانسر يمكنك ترجمة كل مهاراتك تقريبا الى اموال، فالموقع يشمل الكثير من المجالات ومن بين الاهم و الاكثر طلبا هي مجالات الكتابة والترجمة،التسويق والترويج للمنتجات،ادخال البيانات، الخدمات المالية و القانونية، وخدمات الموارد البشرية، تصميم وتطوير المواقع و مختلف الوسائط التقنية.
يقوم العامل الحر و العميل بالاتفاق حول شروط العمل و مدة التنفيذ و السعر, علما ان تسعير المشاريع في الموقع ينقسم الى قسمين : الاول هو التسعير بالساعة "Hourly Rate" اما الثاني فهو التسعير الثابت "Fixed price".

:: التسجيل في موقع Freelancer :: 


يمكنك التسجيل في الموقع من خلال هذا الرابط مباشرة , او عن طريق كتابة كلمة Freelancer في محرك البحث و الضغط على اول نتيجة تظهر لك.
في واجهة الموقع مباشرة ستجد خانات فارغة خاصة بالمستخدمين الجدد , قم بملأ بياناتك المتمثلة في الايميل الذي تريد التسجيل به و كذلك اختر اسم المستخدم و كلمة مرور خاصة بحسابك .
طريقة التسجيل في موقع Freelancer فريلانسر بالخطوات وشرح كامل للموقع

 
 يجب عليك ايضا تحديد نوع الحساب اذا انه عليك اختيار “I want to work”، كما هو موضح بالصورة بالأسفل.  بعد ذلك بمكنك تحديد وسيلة الدفع التي تناسبك. فالموقع يدعم الدفع عن طريق البايبال او الفيزا كارت او حتى الماستر كارت.
مباشرة بعد هذا ستنتقل الى واجهة حسابك , ما عليك فعله في البداية هو اتمام الملف الشخصي المتعلق بك على الموقع من خلال تأكيد الايميل الذي سجلت به و كذلك اضافة بياناتك الاخرى ( الاسم , اللقب , العنوان , اللغة ,رقم الهاتف ... ).
موقع فري لانسر


نصائح تساعدك للحصول على ارباح كبيرة داخل الموقع

  • استكمال بيانات حسابك على فري لانسر لجعله احترافيا يساعدك كثيرا في الترويج لنفسك و التسويق لخدماتك بأفضل طريقة على الموقع , و هذا يعني تحديد الوظيفة الاساسية لك و المهارات التي تتقنها بالاضافة الى خبراتك السابقة اذا كان لديك , هذا الجزء مهم جدا و هو يساهم بشكل كبير في جذب العملاء لاقتناء خدماتك.
  • كما لا تنسى اضافة التسعير الساعي الخاص بك بالاضافة لصورتك الشخصية التي تعكس احترافيتك في العمل.
  • بعد اتمام مهمة لأي عميل فإنه سيقوم بتقييمك , و هو امر مهم ان تحصل على تعليقات وتقييمات من فئة الخمس نجوم اذ يساعدك هذا في جذب عملاء اخرين. 
  • يمكنك اجتياز امتحان  Freelancer  على الموقع مما يخولك لنيل شهادة تقوي حسابك الشخصي.
  • اجتياز امتحان اللغة الانجليزية على الموقع (مقابل 5 دولار)
  • ملأ معرض الاعمال الخاص بك بالاعمال التي انجزتها سابقا 
  • اضافة مهاراتك و مميزاتك يجعلك تحصل على عروض عمل اكثر (20 او 30 مهارة رقم جيد).
  • الانتقال لمستوى العضويات المميزة المدفوعة.

:: العمل على الموقع ::


شرح موقع Freelancer (كيفية التسجيل وطريقة العمل)



المشاريع


من شريط البحث يمكنك اختيار البحث عن المشاريع المتعلقة بمجال تخصصك , المفاضلة بين المشاريع يكون على حسب تقييمات العميل صاحب المشروع , انت ايضا يمكنك تقييم اي عميل بعد ان تتعامل معه.
احرص على قراءة التفاصيل المتعلقة بالمشروع ( المدة, المهارات المطلوبة, مجال السعر)
بعد الدخول للمشروع قم بتقديم عرضك لتنفيذ بالمشروع المقترح من خلال طرح السعر ضمن المجال الذي حدده العميل.
يمكنك جعل عرضك كأول عرض يراه العميل لكنه امر غير جيد بالمرة , او جعله غير مرئي الا للعميل فقط , لكن ما انصحكم به هو اضافة علامة مضيئة لعرضك لأنه امر ممكن ان يشد انتباه العميل"اداة مدفوعة".


 قسم المسابقات

  • تجده ايضا في شريط البحث
  • وجود العلامة الخضراء "Guarnteed"امام كل مسابقى تعني ان الدفع مضمون للرابح فيها.
  • العلامة الحمراء"Urgent" تعني انه مشرع مستعجل
  • في كل مسابقة يجب ان تنظر الى عدد المشاركات لأنه امر مهم.
  • بعد ذلك قم بالانضمام للمسابقة و ضع السعر(اختر نفس السعر الذي وضعه العميل)
  • اضف عنوان  للمشروع ووصف يكون جذاب و مقنع للعميل
  • و ايضا كما في قسم المشاريع فأنت تستطيع الدفع مقابل وضع علامة مضيئة حول المشاركة الخاصة بك او اخفائها (مجانا).


البحث عن الفريلانسز


تستطيع الاطلاع على البروفايل الخاص بكل عامل حر على الموقع و التقييمات المعطاة له و غيرها من الخصائص.
في حال قام احد العملاء بقبول عرضك فإنه يجب ان تنتظر حتى يقوم بوضع "milestone" لذي هو عبارة عن مبلغ المشروع , فبعدما تقوم بإنجاز طلب العميل فسيحول الى حسابك , اما اذا حدث العكس فسيعود الى حساب العميل.
العميل هو من يبدأ المحادثة معك في غرفة الدردشة من اجل الاتفاق على الشروط, انت كفري لانسر لا يمكنك القيام بذلك.


:: السحب من موقع Freelancer :: 


الموقع يدعم الدفع عن طريق البايبال او الفيزا كارت او حتى الماستر كارت.
يأخذ موقع فريلانسر رسوم بنسبة 10٪، في حال كانت لديك عضوية مجانية , يمكن تقليصها اذا اشتركت في العضوية الشهرية المدفوعة التي تبدأ نطلاقا من سعر واحد دولار.
طريقة التسجيل في موقع فري لانسر


في النهاية نتمنى أن يكون هذا الشرح قد نال اعجاب كل من يتطلع للعمل في موقع فريلانسر، لا تنسوا مشاركة الموضوع مع الاخرين لكي يستفيد الجميع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع