القائمة الرئيسية

الصفحات

fifa 20 vs pes 2020







انتشار الجدل و اختلاف الاراء اصبح أمرا اعتياديا في عالم كرة القدم, فهناك من يفضل رونالدو فيما يعتقد اخرون  ان ميسي فريد من نوعه,. بينما يجزم اشخاص أن برشلونة هو النادي الأفضل, فيما يعتقد الكثير أن الريال لا يقارن مع اي ناد.   و هكذا هو الحال ايضا بالنسبة لمحبي بيس و عشاق لعبة فيفا منذ ظهور المنافسة بينهما.

الجدل حول FIFA و PES مستمر منذ سنوات ، وعلى الرغم من السيطرة الواضحة لألعاب  FIFA بالنسبة للمبيعات ، الا أن عشاق PES يؤمنون أن لعبتهم هي الأفضل.

المقارنة بين fifa 20 vs pes 2020

كل PES 2020 و FIFA 20 تعتبران مميزتين، ولكن ما أيما يجب ان تلعب؟

كل لعبة لها عناصر افضل من الأخرى, و في هذا المقال نتناول مقارنة شاملة بين اللعبتين الشهيرتين لمساعدتك على الاختيار.

الرخصةfifa 20 vs pes 2020 :

تتمتع EA Sports المالكة للعبة  FIFA 20  بأغلب تراخيص استخدام الأسماء في اللعبة, على العكس من لعبة بيس لتي لا تهتم بهذا الجانب. الا أنه في اصدار FIFA 20 , فريق جوفنتوس أصبح يسمى ب Piemonte Calcio  و السبب يعود لحصول  konami pes 2020  مؤخرًا على الحقوق الحصرية لـفريق جوفنتوس .



تمتلك konami pes 2020  تراخيص 19 دوري من أصل 24 دوري موجود على اللعبة ،لكن فقط أرسنال ومانشستر يونايتد من لهما نفس اسمائهم الحقيقية  في الدوري الإنجليزي, ففريق Manchester City مثلا يطلق عليه اسم Manchester Blue

اما في اسبانيا فقد تجد فريق برشلونة لكنك لن تجد فريق ريال مدريد لأن اسمه هو لوس بلانكوس, و كذلك الأمر بالنسبة لباقي فرق الدوري الإسباني.

 بينما نجد ان  FIFA 20 يمتلك حقوق حصرية لدوري أبطال أوروبا وكذا الدوري الأوروبي ، وقد أضافت EA Sports مؤخرًا كل من كأس ليبرتادوريس وكوبا سوداميريكانا.

 

أفضل اللاعبين pes vs fifa

في PES 2020 و بسبب وجود ترخيص كل من برشلونة ويوفنتوس، فإن ميسي ورونالدو هما أفضل اللاعبين ، بتقييم 94 درجة لكل منهما.

بينما نجد ميسي الأفضل بتقييم 94  في لعبة  FIFA 20، و في المركز الثاني رونالدو برصيد 93.



 

هؤلاء هم أفضل 10 لاعبين في العالم حسب تصنيف كل لعبة

 

Player

FIFA 20

PES 2020

ليونيل ميسي

94

94

كريستيانو رونالدو

93

94

نيمار جونيور

92

92

ايدين هازارد

91

91

كيفين ديبروين

91

90

يان اوبلاك

91

90

فيرجيل فان دايك

90

91

محمد صلاح

90

90

سيرخيو اجويرو

89

91

Luis Suarez

89

91

 

وضع الموظف ودوري الماجستير



بالنسبة للوضع الوظيفي و Master League  فهما متشابهين حيث يمكنك التحكم في النادي وإدارة التحويلات, العقود ,الاستكشاف وحتى اللعب اليدوي.

نجد في konami pes 2020  انه تمت اضافة مشاهد جديدة مثل تلك الموجودة في FIFA 20 على غرار التوقيع مع اللاعبين والتفاوض على العقود.



تقدم Master League خيار اللعب كمدير أسطوري مثل أن تكون مرادونا أو يوهان كرويف بدلاً من استخدام صورتك الرمزية. بالإضافة إلى تولي منصب المدير.

 يتيح لك ايضا الوضع الوظيفي استخدام وضع اللاعب، حيث يمكنك التحكم  في مستواك الفني من خلال لعب المباريات ، وتحسينه لرفع تقييمك و الإنتقال  لأندية أفضل.

اللعب اونلاين

يمكنك بناء فريق أحلامك من خلال أوضاع Ultimate Team و My Club ، مع تركيز FIFA Ultimate Team)FUT) على التداول في سوق الانتقالات ، ويوفر لك وضع My Club امكانية أعلى للوصول للاعبين المتميزين.

و يعتبر My Club أكثر سهولة في الاستخدام من FUT، حيث يمكنك استخدام اللاعب في اكثر من مركز، مما يكنك من جمع افضل اللاعبين في فريق واحد في PES 2020 على النقيض من FIFA 20.

طريقة اللعب

يوجد الكثير من الاختلاف في طريق اللعب بين اللعبتين حيث شهدت فيفا تطور ملحوظ من خلال نظام جديد في التسديد و كدذا خطوط الدفاع فيما اكتفت بيس باضافة ميزات قليلة في حركات المراوغة. يحب بعض اللاعبين الشعور الذي يشبه الممرات في لعبة FIFA.

كما انه في  PES 2020 ستشاهد الكثير من الفرص بدون أهداف أثناء لعبها أكثر مما ستشاهده في FIFA 20.

الرسومات و الجرافيك



تعد أحد أكبر مميزات  لعبة PES 2020 هو الاهتمام بالتفاصيل المتعلقة بالرسومات. حيث تتميز بالسلاسة و الواقعية.

على الرغم من تفوق بيس  على فيفا في هذا الجانب الا ان حصول لعبة FIFA 20 على الترخيص الشامل لجميع البطولات والمسابقات في أوروبا ،تجعل الأمر اكثر قربا للحقيقة.



يستخدم المسح ثلاثي الأبعاد لمطابقة الوجوه حقيقية في كلتا اللعبتين ، مع وجود تحديثات دورية لقاعدة البيانات لإضافة اللاعبين الجدد طوال الموسم وجعل ألعابهم تبدو أكثر واقعية.

ايقونات فيفا 20 ضد اساطيربيس 2020



في FIFA 20  نجد مايسمى  ICONs او الايقونات حيث تمتلك فيفا تراخيص لعدد معين من الايقونات فنجد ابرزهم الثنائي البرازيلي بيليه ورونالدو

اما  في  PES 2020.نجد اساطير كأوليفر كان ولاعب إنجلترا ديفيد بيكهام.

تحميل اللعبتين

 تحميل PES 2020


نسخة الكمبيوتر


نسخة الهاتف 


 تحميل FIFA 20


نسخة الكمبيوتر


نسخة الهاتف 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع